بورشه في حلبة الأميركتين

الاثنين 19 أيلول 2016

بورشه في حلبة الأميركتين

 

مع نموذجي لومان، استمتعت بورشه باليوم الأول السلس من الجولة السادسة من بطولة التحمل العالمية الخاصة بالاتحاد الدولي للسيارات وكان ذلك على حلبة الأميركتين في تكساس.


 قامت سيارتا بورشه 919 الهجينتان بتحدّي الحرارة في تكساس في أوستن التي تصل إلى 35 درجةً مئويةً واستطاعتا من تغطية 158 لفة في حلبة يصل طولها إلى  5.513 كم.

 

 في أول جلسة من جلستي التجارب الحرة  لمدة 90 دقيقة، احتلّ قادة البطولة رومان دوما، نيل ياني ومارك ليب المركز الثاني. وجاء أبطال العالم السائدون تيمو بيرنهارد، براندون هارتلي ومارك ويبر في المرتبة الرابعة. عُقِدَت الجلسة  الثانية بعد الغروب.

 

كان بيرنهارد / هارتلي / ويبر ثالث أسرع فريق بينما جاء دوماس / ياني / ليب في المركز الرابع. تُعرَف حلبة الأميركتين بكونها المفضلة بين حلبات الفورمولا 1 الحديثة. وتقود بورشه بطولة العالم للشركات المصنّعة بعدما فازت بأربعة سباقات في عام 2016: سيلفرستون، لومان، نوربورغرينغ ومكسيكو سيتي. وهذا الموسم هو الثالث لبورشه 919 الهجينة المبتكرة.

 

 وخلال جولات البطولة الخمس هذا العام، سجّلت بورشه 201 نقطةً، أودي 158 وتويوتا 112. طوّر متجر Weissach  سيارة بورشه 919 الهجينة لتتنافس في أعلى فئة من ميدان ال-31 سيارة وهي الفئة الأولى من نماذج لومان.

 

تنتج السيارة الفائزة مرتين بسباق لومان نظام طاقة أكثر من 900 حصان. يُعتَبَر محرك الاحتراق الداخلي الخاص بها رائداً في تقليص حجم المحرك وهي تتمتّع بنظامي استعادة طاقة مختلفين وغيرها الكثير من الميزات.