ثاندا والمدينة الغارقة في انتظاركم

الاثنين 19 أيلول 2016

ثاندا والمدينة الغارقة في انتظاركم
 
 
 
تخيّلوا انّ المحيط الهندي بكامله تحت أقدامكم وأنه يمكنكم التّصرّف بحرّيتكم الكاملة هناك. هل تجدون ذلك صعباً؟ لا تقلقوا، لأنّ بعض الغوّاصين والسباحين وعجائب عالم البحار بانتظاركم في مغامرة خاصّة في جزيرة ثاندا في تانزانيا الجنوبيّة.
 
 
تقع هذه الجزيرة في محميّة جزيرة شونغي مبيلي البحريّة Shungi Mbili Island Marine Reserve وتقدّم كافّة النّشاطات المائيّة الى العائلات والمجموعات بالإضافة الى العروضات الحصريّة للضّيوف التي تخوّلهم، هم فقط، الدّخول الى محميّات الجزيرة الحصريّة التي، في العادة، لا يسمح للضيوف بالعبور اليها. 
 
 
والجدير بالذّكر أنّ ثاندا هي من الجزر القليلة الاستوائيّة الخاصّة في انحاء العالم. وتفتتح الجزيرة أبوابها في شهر أكتوبر القادم حيث سيتمكّن الضيوف من المكوث في مساكن على الشاطئ لرجلي الاعمال كريستن ودان أولوفسون وهما اكبر مستثمرين في القطاع الخاص السّويدي ومن أكبر المحسنين في أفريقيا. 
 
 
وتضمّ هذه البقعة مياها ملائمة للغطس تحمل مواصفات عالميّة وتقع قبالة جزيرة "مافيا" بالقرب من "المدينة الغارقة" التي تمّ اكتشافها مؤخّراً. ومن المرجّح ان تكون هذه المدينة من بقايا الآثارات لأحد المدن البرتغالية التي كانت تحمل اسم "رافتا" .
 
 
والجدير ذكره أن هذه المدينة وردت للمرّة الأولى في الكتاب اليوناني الروماني Periplus بشأن البحر الأرتيري في السّنة 50 بعد الميلاد وهي تتضمّن آلاف الصخور المستطيلة والمربّعة بحسب تغطية إعلامية تمّ نشرها مؤخراً على موقع Seaunseen.com، حيث تنمو الشعاب المرجانية عليها منذ 550 سنة ويتراوح عمقها بين المترين والعشرة أمتار بحسب حركة المدّ والجزر. 
 
 
ولا بدّ ان تكون عمليّة المحافظة على الإرث من النشاطات الأساسيّة في جزيرة ثاندا الرائعة. وسيحظى الضيوف بفرصة مشاهدة السلاحف الخضراء أثناء وضعها للبيض بحسب موسم الزّيارة بين أوكتوبر ومارس وغيرها من النشاطات الطبيعية التي ستفاجئكم بها هذه الجزيرة الساحرة. 
 
 
لمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع الشّيّق والعطلات على جزيرة ثاندا، يمكنكم ارسال رسالة الكترونية على info@thandaisland.com او زيارة الموقع الالكتروني التّالي: www.thandaisland.com