جائزة الشيخة منال للفنّانين الشباب

الاثنين 19 أيلول 2016

جائزة الشيخة منال للفنّانين الشباب

 
شدّدت  الشّيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة  مجلس مجلس الامارات للتوازن  بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة وحرم  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على انّ الابداع الشّبابي هو القائد الأساسي للحركة الثقافيّة في دولة الامارات العربيّة المتّحدة الأمر الذي ينعكس من الإنجازات التي حققتها البلاد في ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للثقافة والحضارة في المنطقة.
 
 
وفي هذه المناسبة قالت سموّ الشيخة أنّ اعتراف دولة الإمارات العربية المتّحدة بانّ الابداع هو مصدر إلهام للفنانين الموهوبين سيوفر الفرص للشباب لإطلاق الطاقة الإبداعية، من خلال التعبير عن هويتهم وقيمهم.
 
 
وأضافت، تشكل دولة الإمارات العربية المتّحدة صلة الوصل الثقافي بين الشرق والغرب والشمال والجنوب ويدعم الفنانين الناشئين عن طريق تعريفهم على أشكال فنية مختلفة في العالم والثقافات، بالإضافة إلى منحهم الفرص للتعرف على تأثيرها على المجتمع. وأصبحت دولة الإمارات العربيّة المتّحدة مصدراً للإلهام للمبدعين والفنانين في البلاد والخارج .
 
 
بالإضافة الى ذلك، أعلنت سمو الملكة عن إضافة فئة "فنّ العمارة" Architecture الى المسابقات هذا العام، احتفاءً بالعام العاشر على اجرائها.
 
 
وتأتي فئة العمارة الجديدة كإضافة إلى أربع فئات رئيسية للمسابقة: الفنون الجميلة، التصوير الفوتوغرافي، والوسائط المتعددة والتصميم. وعزّز المكتب الثقافي، بتوجيهات من سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، هيكل جائزة الشيخة منال للفنّانين الشباب من أجل زيادة القدرة التنافسية وتوسيع المواهب في المسابقة.
 
 
وينبغي أن تتضمن طلبات الدخول إلى فئة العمارة وصفا للمشروع يتألّف من 250 كلمة وعرض رقميّ الذي يتضمّن آراء المنظور، خطّة الطّابق الأرضي والارتفاع. ثم سيطلب من الدّاخلين القائمة المختصرة لتقديم نموذج معماري قياس30*42 سم .
 
 
وأيضا هذا العام، ستتمكّن المجموعات بالمشاركة بالإضافة إلى المشاريع المنفردة التي يتم إدخالها في نفس الفئة. وسيتمّ اختيار فائز واحد في كلّ الفئات إذ سيحصل على منحة 40،000 درهم.

 

وتقدّم مسابقة هذا العام أيضا ميزة "اختيار الشعب" People’s Choice بالإضافة الى "التواصل الاجتماعي" Social Media. والجدير ذكره أنّ هذه المسابقة مفتوحة لجميع المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمواطنين والفنانين الشباب والطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 18و30 سنة.
 
 
ويجدر على المشاركين تقديم كل مقالات على الانترنت على موقع www.youngartistaward.ae في موعد أقصاه 31 أكتوبر 2016. الجائزة تشمل الجوائز التالية 50،000 درهم للمركز الأول، 30،000 درهم على المركز الثاني و 20،000 درهم على المركز الثالث.