قصّة نجاح Snapchat بمليار دولار

الأربعاء 14 أيلول 2016

قصّة نجاح Snapchat  بمليار دولار

 

تختفي الرسائل داخل تطبيق Snapchat، فيما تتكدّس الدولارات التي تدرّها الإعلانات أرباحاً على الشّركة الأميركيّة، التي تقترب من تحقيق مليار دولارٍ من العائدات مع اقتراب نهاية العام المقبل.


فعبر بيع الإعلانات من نوع فيديو، ومن نوع فلاتر للتصوير داخل التطبيق، وعدسات الواقع المضخّم، بنت Snapchat  لنفسها أساساً لمصلحة إعلاناتٍ ناجحة وسريعة النّمو. وتتوقّع الشّركة أن تحصل على عائداتٍ من 366.69 مليون دولار من الإعلانات هذا العام، بحسب فريق eMarketer  للتحليل الرّقميّ.

 

وهو الفريق عينه الذي يتوقّع أن تجمع الشّركة نحو 935.46 مليون دولار من مبيعات الإعلانات في ال2017.

 

وقالت مديرة الفريق، كاثي بويل: "يجذب Snapchat  المعلنين كونه منتشرٌ بين الشّباب اليافعين الذين يشكّلون أهدافاً ديمغرافيّة ثمينة للعديد من الشّركات." ويجد المستخدمون شتّى أنواع الفيديوهات حين يبحثون في فئتي Discover  وStories  داخل التطبيق، فيلتقون المحتوى من النّاشرين والمستخدمين الآخرين.

 

وتشكّل حاليّاً ميزة Discover  أكبر مصدرٍ لعائدات Snapchat، بنسبة 43% من مصلحتها، فيما تشّكل Stories  37.8% منها، وقد تتخطّى نسبة Discover العام المقبل.

 

ويدفع المعلنون أيضاً للشركة مقابل الفلاتر، وهي إطارات الرّسوم المتحرّكة التي يستخدمها الأشخاص لتزيين صورهم وفيديوهاتهم، ومقابل العدسات الخاصّة بالواقع المضخّم والتي يرتديها المستخدمون رقميّاً في صورهم وفيديوهاتهم.

 

وتقدّم Snapchat  فعلاً خبرة تسويقٍ فريدة للمعلنين، تختلف عن جميع وسائل التواصل الاجتماعيّ الأخرى.