ArabMoji: رموزٌ خاصّة للعرب!

الثلاثاء 13 أيلول 2016

ArabMoji: رموزٌ خاصّة للعرب!

 

جذبت فكرة الملصقات والرّموز الرّقميّة الملايين في العالم، باتوا يستخدمونها بشكلٍ يوميّ في الرّسائل الفوريّة، إن كان ضمن إطار العمل أو التسليّة أو أيّ تواصلٍ اجتماعيّ.


وبعد أن ضمّت Snapchat  شركة Bistrips  إليها في مارس الماضي، وكلّفها الأمر 100 مليون دولار، سارع مستخدمو التطبيق إلى تحميل Bitmoji  من أجل خلق المجسّمات الرّمزيّة التي تشبههم، ووصلها بحسابهم على Snapchat.

 

ومن جهةٍ أخرى، أطلق شريف أبولناغا وعمر دياب تطبيق ArabMoji  خاصّ بالشّرق الأوسط، وهو نتيجة تعاونٍ بين مصمّمين ومهندسين معروفين من بلدانٍ كمصر والأردنّ ولبنان والمملكة العربيّة السّعوديّة والإمارات، من أجل خلق رموز emojis  تعكس الثقافة العربيّة والمحليّة.

 

ويتضمّن التطبيق مئات الملصقات التي صُمّمت خصّيصاً من وحي العادات والتقاليد والثقافة العربيّة، وهي تساعد العرب على التعبير عن أنفسهم بسهولة ومرح، وطريقة خاصّة بهم وبثقافتهم. وكما قال عمر: "هنالك مواقف معيّنة ومشاعر معيّنة لا يمكن التعبير عنها سوى باللغة العربيّة.

 

فلم نبحث خارجها ونحاول أن نعتمد الثقافة الأجنبيّة، مهمّشين ثقافتنا الفريدة؟"

 

وما على المستخدمين سوى أن يحمّلوا تطبيق ArabMoji، كما فعلوا مع Bitmoji، وأن يضيفوها إلى مجموعة ألواح مفاتيحهم الرّقميّة.

 

وبعد اختيار الرّمز، يتمّ لصقه مكان النصّ، وإرساله إلى الشّخص المقصود بكلّ بساطة. ويعمل فريق المصمّمين على إضافة المزيد من الملصقات والرّموز، عبر السّماح للفنّانين العرب أن يقترحوا رسومهم ويرسلوها إلى القيّمين على التطبيق.

 

ويمكن تحميل تطبيق ArabMoji  عبر iTunes  وGoogle Play  مجّاناً.