رأي السبّاق:نجومية الأمير محمد بن سلمان

الثلاثاء 13 أيلول 2016

رأي السبّاق:نجومية الأمير محمد بن سلمان

 

الأمير محمد بن سلمان آل سعود : نجم قمة العشرين

 إنعقدت الأسبوع الماضي قمة العشرين الكبار في مقاطعة غنزو الصينية ، وكانت غالبية الأضواء مسلطة على الأمير الشاب محمد بن سلمان ممثلاً المملكة العربية السعودية بشكل خاص ودول مجلس التعاون الخليجي بشكلٍ عام..

 

واستقبل  الرئيس الصيني  الأمير محمد ببروتوكول لم تعرفه أية زعامة عالمية من قبل ممهداً لتحالف إستراتيجي صيني-سعودي يحاكي الحاضر والمستقبل . الأمير محمد الذي برؤيته الإقتصادية المميزة 2030  وضع المملكة العربية السعودية على سكة الحداثة المطلقة وساهم في توطيد العلاقات المشرقية-الغربية في مجالات التعاون الإقتصادي والثقافي والإنساني.

 

لكن العراقيل والتحديات الفعلية التي تحيط بالمملكة على الصعيدين الإقتصادي والعسكري يجعلان من مهمة الأمير في غاية الصعوبة. البارز في الموضوع إصرار الأمير محمد رغم الأزمات التي تعتري الحلول المطروحة على إنشاء دولة نموذجية على غرار حليفه الإماراتي الذي ألهم العديد من الدول النامية أنه بإمكان الدولة مواجهة  الصعوبات في محيط متفجر لخلق واحة من الإستقرار الإقتصادي والإجتماعي والأمن المستدام للترقي الإجتماعي وخلق أنموذج من التعايش الحضاري مع دول المنطقة والعالم.

 

يعود الأمير محمد بن سلمان وفي جعبته العديد من المكاسب السياسية والإقتصادية لدول الخليج العربي وفتح مجالات جديدة للتنسيق والتعاون مع آسيا الصاعدة وكل ذلك بهدف إعادة المملكة كلاعب أساسي لا يمكن تخطيه عندما تحين ساعة التسويات والحلول...