"الكنز الوطنيّ" ورؤية الإمارات

الاثنين 12 أيلول 2016

 

حاز برنامج مؤتمر "الكنز الوطنيّ" على إعجاب الجميع، وهو يهدف إلى تسليط الضّوء على رؤية دولة الإمارات العربيّة المتّحدة.

 

وفي التّفاصيل أنّ المؤتمر ينعقد للمرّة الأولى تحت رعاية غرفة تجارة وصناعة دبي، بالشّراكة مع برنامج تجّار دبي التّابع للغرفة وتنظيم شركة Knowledge Expansion وذلك بين 27 و28 سبتمبر الجاري.

 

ويقول نائب رئيس تنفيذيّ أوّل قطاع الدّعم المؤسّسيّ في غرفة دبي والمنسّق العامّ لبرنامج تجّار دبي، عيسى الزّعابي: "يضمّ المؤتمر مجموعة من المتحدّثين في مجال ريادة قطاع الأعمال في المنطقة، لكي يستعرضوا خبراتهم ورؤياهم حول كيفيّة مواجهة تحدّيات عالم الأعمال وتحديد الاستراتيجيّات المناسبة".

 

إلى ذلك يهدف برنامج تجّار دبي إلى دعم شباب الأعمال وتأهيلهم لمساعدتهم على تحويل أفكارهم الإبداعيّة إلى فرص عمل واقعيّة.

 

من ناحية ثانية، استهلّ المؤسّس والرّئيس التّنفيذيّ لشركة Knowledge Expansion سقبرت داس تصريحه بمقولة الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "إنّ العزيمة والإستراتيجيّة والرّؤية المستقبليّة هم مواردنا الحقيقيّة للتّميّز والنّجاح.

 

أمّا إحدى مؤسّسي مبادرة "الكنز الوطنيّ" نهى الشّيخ فقد أكّدت أنّ برنامج المؤتمر يركّز على اكتساب ثقافة الابتكار وجودة الأداء.

 

ومن أبرز المتحدّثين نذكر مؤسّس ورئيس مجلس إدارة جمعيّة الإمارات للأمراض الجينيّة الدّكتورة مريم مطر، الّتي تؤكّد أنّ الإمارات أرض خصبة للفرص الذّهبيّة للأعمال.

 

من جانب آخر، يترأّس المؤسّس والرّئيس التّنفيذيّ للشّركة الإعلاميّة الوطنيّة "الصّايغ للإعلام" عبد اللّطيف الصّايغ، جلسة بعنوان "الاتّصال بذكاء".

 

وهناك جلسة أخرى من جلسات المؤتمر تركّز على "كيف تتغلّب على الخوف والرّفض؟" وتترأّسها الرّئيس التّنفيذيّ لمؤسّسة الإمارات الخيريّة كلير وودكرافت سكوت.وتعتبر هذه الأخيرة أنّ المؤسّسة تعمل بالشّراكة مع القطاعين الحكوميّ والخاصّ لاستغلال البرامج الخيريّة التّفاعليّة في تأهيل الشّباب بالمعرفة والمهارات.

 

كما يشارك نائب الرّئيس التّنفيذيّ لشركة خدمات أسواق دبي الحرّة صلاح طحلك في جلسة "نموذج في التّسويق"، بمداخلة عن أحدث التّوجّهات والرّؤى المؤثّرة في مجالات التّسويق والعلامات التّجاريّة وكذلك الإستراتيجيّات الرّابحة.

 

تجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ هناك عددًا من الهيئات الدّاعمة للمؤتمر، مثل شركة بيراميديا للاستشارات الإعلاميّة والإنتاج كشريك معرفيّ رسميّ، وغاليري كريستال كشريك للتّكريمات، ومجموعة بي سي آي للاستثمار كشريك جودة والفنّانة نور شمة كشريك إبداعيّ.