The Worthy في مهرجان لندن السّينمائيّ

الاثنين 12 أيلول 2016

The Worthy في مهرجان لندن السّينمائيّ

 

أعلنت Image Nation Abu Dhabi، الشّركة الرّائدة في مجال الإعلام والتّرفيه في منطقة الشّرق الأوسط، أنّها ستقدّم العرض العالميّ الأوّل لفيلمها The Worthy.

 

وسيُعرَض هذا الفيلم المرتقَب خلال الدّورة السّتّين لمهرجان BFI  لندن السّينمائيّ الّذي سيستمرّ من 5 حتّى 16 أكتوبر.

 

أمّا بالنّسبة إلى أحداث الفيلم للمخرج علي مصطفى، فهي تدور في مستقبل بائس يشهد انتشار الفوضى والصّراعات، نتيجةً لتلوّث مصادر المياه.

 

إلى ذلك، تسعى مجموعة صغيرة من النّاجين للبحث عن مصدر المياه النّظيف الوحيد المتبقّي في المنطقة. ومع تسلّل اثنان من الزّائرين إلى المنطقة الخاصّة بهم، يتحوّلان إلى أداة للاختبار من أجل النّجاة، وواحد منهما يستحقّ النّجاة.

 

وعن أهمّيّة الفيلم يقول كثيرون إنّه أوّل تجربة للمخرج المبدع علي مصطفى في مجال أفلام الحركة والتّشويق، هذا بالإضافة إلى التّعاون من جديد مع عدد من الأسماء الّتي سبق له العمل معها مثل سامر المصري، ميساء عبد الهادي، علي سليمان، وحبيب غلوم، إلى جانب المنتج رامي ياسين. كما يشارك كلّ من محمود الأطرش وسامر إسماعيل في الفيلم الّذي يعمل على إنتاجه إلى جانب رامي ياسين اثنين من أهمّ صانعي الأفلام في هوليوود وهما بيتر سافران وستيفن شنايدر.

 

في هذا السّياق، قال المخرج علي مصطفى: "أنا متحمّس للعودة إلى المهرجان الّذي شهد تقديم العرض الأوروبيّ الأوّل لفيلم From A to B، خصوصًا وأنّ دورة هذا العام تصادف الذّكرى السّتّين لانطلاقه. ولعرض الفيلم الجديد في لندن تأثير إيجابيّ لي لأنّني ولدت في هذه المنطقة".

 

أمّا بيتر سافران فقد أعرب عن فخره بفيلم The Worthy  الّذي يشكّل قفزة نوعيّة للسّينما الإماراتيّة. وشدّد رئيس مجلس إدارة Image Nation  محمد مبارك، بدوره، على أهمّيّة التّعاون بين الشّركة والمخرج المبدع علي مصطفى، من أجل صناعة عمل استثنائيّ.

 

وهذا ما أثنى عليه المدير التّنفيذيّ للشّركة مايكل غارين.

تجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ الفيلم سوف يُطلق في مستهلّ عام 2017.