جميرا كريك تقدّر الفنانين

الجمعة 09 أيلول 2016

جميرا كريك تقدّر الفنانين

 

 
تقديراً لمواهبهم الخلّاقة، ستعرض مجموعة فنادق جميرا كريك سايد أعمالاً لفنّانين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط من 01-29 سبتمبر 2016. ويحمل المعرض عنوان "الفنّ، لغة الألوان" “Art, the Language of Colours,” ، تحت إشراف لامياتوس غاليري ليسلّط الضّوء على تنوّع مجموعات Lamiatos .
 
ويضم المعرض أعمال سبعة فنانين من سوريا والأردن والعراق.
 
 
تأسست لامياتوس غاليري في عام 2015، وهي معرض الفن الدولي وعضوا في مجموعة ماج MAG Group. وتكمن مهّمتها الرّئيسية بتعزيز الفنّ كلغة عالميّة تسعى الى تخفيض الخلافات بين الدّول وتعزيز لغة ثقافيّة متبادلة وتقديم الاستشارات الفنية لهواة الجمع.
 
 
وتشمل كلّا من الفنانين أحمد كليج السّوري الذي شارك سابقا في معارض فردية وجماعية في لبنان في قصر الأونيسكو والجامعة الأميركية في بيروت ومتحف سرسق.
 
 
وينضمّ اليه سرور علواني أيضا من سوريا، وهو فنان في غاية الامتنان بين جامعي الأعمال الفنية في  منطقة الخليج. أمّا الدكتور إياد المصري من الأردن الذي شغل 19 معرضا منفردا في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا. وعبد الستار كاووش، من العراق، الذي وضع أسلوبه الرمزي، التعبيري (في الصورة)في  العمل مع نطاقات الألوان وتجريب صيغ غير قياسية.
 
 
وسيجمع المعرض جنباً الى أولئك الفنانين زهير حسيب، عنايت عطار وشاهر الزغير والجدير بالذّكر أنّه الاحدث في سلسلة من الشراكات التي شكلت جميرا كريك سايد فندقا مع الفنانين المحليين والدوليين.
 
 
والفندق هو موطن لمجموعة من الأعمال الفنية بتكليف خصيصا الذي يربط بين الملكية للفن حيوية في المنطقة وتراثها الثقافي. ويتم ترتيب مجموعة مختارة من الأعمال الفنية المعاصرة في الشرق الأوسط في جميع أنحاء الفندق، مما يتيح للنزلاء لاكتشاف التماثيل واللوحات المختلفة من خلال سلسلة من اللقاءات.