جولة ساحليّة في شمالي كرواتيا

الأحد 11 أيلول 2016

جولة ساحليّة في شمالي كرواتيا

 

كرواتيا هي مكان رائع للزّيارة بالنّسبة إلى كلّ الأشخاص الّذين يحبّون اللّون الأزرق والهندسة المعماريّة الأدرياتيكيّة وصفاء الطّبيعة.

 

في الواقع، كرواتيا هي بلد شاسع واعد للسّيّاح، كونه مليء بالمناظر الطّبيعيّة الخلّابة، بدءًا من فندق Kempinski Hotel Adriatic Istria. ولمحبّي هذا النّوع من البلدان، نعرض أجمل الوجهات الّتي يُنصَح بزيارتها في هذا المكان:

 

استريا

ينتمي الشّاطئ الشّماليّ لكرواتيا إلى شبه جزيرة استريا، وفيه أماكن مخصّصة للصّيد، وأقسام صخريّة وأُخرى رمليّة، بالإضافة إلى المياه الزّرقاء النّقيّة، مع تقاليد الطّهو الرّائعة.

 

بوريك

سوف يعشق محبّي إيطاليا مدينة بوريك، الواقعة في ساحل البحر الأدرياتيكيّ. وكانت هذه المدينة جزءًا من إيطاليا حتّى عام 1947، وهي تتميّز بالهندسة المعماريّة الرّائعة وبالطّهو المحترف وبالحيويّة المستمرّة.

 

روفينج

لعلّ روفينج هو أجمل ميناء للصّيد التّقليديّ في استريا، وهو مكان مناسب للاسترخاء والهدوء وممارسة السّباحة والغطس وتسلّق الصّخور.

 

حديقة بريوني الوطنيّة

إنّه مكان مميّز على شاطئ البحر، وهو يحتوي على الغابات الرّائعة والآثار الرّومانيّة، وهو مناسب للمغامرات الشّيّقة.

 

جزيرة كريس

لا تزال هذه الجزيرة بمنأى عن الكثافة السّياحيّة، على الرّغم من تميّزها بالضّيع المثاليّة والشّواطئ البيضاء والغابات الشّاسعة وأشجار الزّيتون والتّلال الصّخريّة والكهوف.

 

حديقة كورناتي الوطنيّة

تتكوّن هذه الحديقة من الحجر الجيريّ كارست المبيَّض، وهي عبارة عن أرخبيل من 140 جزيرة الممتدّة على مساحة 300 كيلومتر مربّع من السّاحل الكرواتيّ المركزيّ.