أوّل مجسّم لجامع الشّيخ زايد الكبير من اللّيغو

السبت 10 أيلول 2016

أوّل مجسّم لجامع الشّيخ زايد الكبير من اللّيغو

 

تمّ الكشف عن المجسّم المصنوع من مكعّبات اللّيغو لجامع الشّيخ زايد الكبير في LEGOLAND  دبي، بحضور العديد من الشّخصيّات الهامّة.

 

ويُعتبر LEGOLAND®  دبي أحد المنتزهات التّرفيهيّة الثّلاثة ضمن Dubai Parks and Resorts، حيث كُشف عن المجسّم تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وذلك بحضور المدير العامّ لمركز جامع الشّيخ زايد الكبير يوسف عبدالله العبيدلي، والمدير العامّ لLEGOLAND®  دبي سيغفريد بورست، ومدير إدارة التّواصل الحضاريّ والأنشطة الثقافيّة لمركز جامع الشّيخ زايد الكبيرأمل بامطراف.

 

وفي التّفاصيل أنّ المجسّم الضّخم يتكوّن من 536,292 مكعّب ليغو، ويصل وزنه إلى حوالي 1,323 كلغ، كما تمّ بناؤه خلال 6,300 ساعة بدقّة عالية، بفضل عمل 30 ألف عامل مثابر ضمن 30 شركة مقاولات عالميّة.

 

أمّا عن قيمته الحضاريّة والعمرانيّة، فيُعدّ جامع الشّيخ زايد الكبير مركزًا حضاريًّا لرسالة سامية، وأيقونة للبناء العمرانيّ الجميل في دبي وفي الشّرق الأوسط. وكلّ ذلم بفضل التّناسق الرّائع والتّكامل المميّز بين روح المعمار الإسلاميّ ومعطيات المعمار الحديث.

 

تعليقًا على الأمر، قال عبدالله العبيدلي: "بات جامع الشّيخ زايد الكبير، فضلا عن دوره الدّينيّ، من أهمّ الوجهات السّياحيّة في الدّولة، إذ وصل عدد زوّاره عام 2015 إلى ما يزيد عن مليونين وخمسمائة زائر.

 

كما أنّ وجود مجسّم جامع الشّيخ زايد الكبير في حديقة  LEGOLAND®  يساهم في التّعريف بالجامع كأهمّ الوجهات السّياحيّة والثّقافيّة".

 

وأبدى سيغفريد بورست سروره بالكشف عن مجسّم جامع الشّيخ زايد الكبير المصنوع من قطع اللّيغو ضمن المدينة المصغّرة لأنّه قيمة ثقافيّة عالية.

 

إلى ذلك، حضر فنّان اللّيغو سيّد محمّد عزّالدّين بن سيد أبوبكر الدّين من شركة Merlin Magic Making، وهو  شارك في بناء المجسّم.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ "المدينة المصغّرة" تقع في قلب حديقة LEGOLAND®  دبي ، ويعرض فيها مجموعة كبيرة من المجسّمات المعروفة.أمّا LEGOLAND®  دبي، مع منتزه الألعاب المائيّة LEGOLAND® Water Park، فهي تقدّم أفضل ما في العالم من سبل للتّسلية والتّرفيه، وهي تضمّ على منتزه MOTIONGATE™، منتزهات Bollywood Parks™  دبي، ومجمّع Riverland™ Dubai، وفندق Lapita™.

 

من نتحية ثانية، أعلنت LEGOLAND®  دبي وLEGOLAND® Water Parkعن إطلاق الفرصة المتميّزة للحصول على بطاقات العضويّة السّنويّة، مع العديد من الحسومات والميزات والعروضات.

 

وللمزيد من المعلومات وشراء التّذكرة السّنويّة، يمكنكم زيارة الموقعين التّاليين: www.LEGOLAND.ae و www.dubaiparksandresorts.com.