رأي السبّاق:الدراسة في دبي الأغلى

الخميس 08 أيلول 2016

رأي السبّاق:الدراسة في دبي الأغلى

 

كلفة الدراسة في دبي : من بين الأغلى عالمياً..

 أعلنت مديرة الإحصاء في المصرف البريطاني –دبي ، أنّ تكاليف الدراسة للولد الواحد في دبي من ضمن برنامج يصل إلى 14 عاماً قد يصل إلى مليون درهم إماراتي كحدٍّ وسطي (275 ألف دولار) ما يعد من الأعلى في العالم بحسب التقارير الصادرة كذلك عن الأمم المتحدة (منظمة التنمية البشرية).

 

لذلك ولمن أراد الإستقرار في دبي عليه البدء بخطوات إنفاقٍ مدروسة لو فرضنا أن عائلته النواتية تتكون إضافة إلى الزوجة من  ثلاث أولاد . فالإستعداد لإدخار ثلاث ملايين درهم ليست بالأمر اليسير في ظل تقلبات السوق المالية والوظيفية على المديين المتوسط والطويل.

 

يبقى 70% من القاطنين في دبي من عوائل وأفراد ملزمين على توفير المبالغ المذكورة لتأمين مستوى تعليمي لائق لأولادهم ، فبالرغم من التكاليف الباهظة تعد دبي من المدن الأفضل في آسيا والعالم لناحية مستوى التحصيل العلمي الأكاديمي والمهني نظراً للمستوى الرفيع من الأساتذة المحليين الذين أتموا دراساتهم في الولايات المتحدة  وأوروبا أو من مجموعة الأساتذة الأجانب الي يتم إستقدامهم من الخارج.

 

بعض الخبراء الإقتصاديين لايرون في الأمر عثرة أو بياناً عرضةً للنقد ، فالتعليم هو الوسيلة الفضلى لرقي الشعوب وإستدامة نموها الإقتصادي ، ودبي من بين القلة من دول المشرق العربي التي أثبتت قيادتها البشرية والإقتصادية على مدى عقدين من الزمن وتتابع يومياً في إنتاج عقول شابة قادرة على تحويل البلاد إلى مرحلة

متقدمة  تكون فيها الإمارات من بين اللاعبين العشرين الكبار في ساحة النمو العالمي المستقبلي...