الامارات السبّاقة في اكتشاف الفضاء

الثلاثاء 06 أيلول 2016

الامارات السبّاقة في اكتشاف الفضاء

 

اعتمد مجلس الوزراء في الامارات مشروع السياسة الوطنية للفضاء.

الشيخ محمد بن راشد آل نهيان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اعتبر ان الامارات خطت خطوات سبّاقة ،بقضل رؤية مؤسسيها للانضمام الى مجتمع الفضاء الدولي ، وتسعى لتسابق دول العالم في هذا المجال قبل حلول اليوبيل الذهبي لقيام دولة الامارات.

 

واعتبر الشيخ محمد أنّ الامارات تمتلك القدرات الاقتصادية والبشرية لتكون قادرة على استكشاف الفضاء وقال:"" كان لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة نظرة ثاقبة في استقباله وفد وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في سنة 1976 ليوصل رسالة إلى شعبه وإلى شعوب المنطقة والعالم بأن طموحاتنا الإماراتية والعربية لا تعرف حدودا وليرسم لدولة الإمارات طريقا لمواصلة أمجاد أجدادنا في معارف الفلك والملاحة والفضاء".

 

وذكرت وكالة انباء الامارات أنّ مجلس الوزراء اعتمد" السياسة الوطنية للفضاء التي تأتي في ضمن منظومة التطوير التنظيمي الوطني للقطاع الفضائي في الدولة وتعتبر أهم عناصره والخطوة الأساسية في توجيه وتنظيم القطاع وبما يتماشى مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 بأن تحظى الإمارات باقتصاد مستقر ومتنوع يمتاز بالمرونة في تبني النماذج الاقتصادية الجديدة والاستفادة القصوى من الشراكات الاقتصادية العالمية وبما يكفل الازدهار والرخاء للأجيال الإماراتية الحالية والقادمة.

 

وأضاف الشيخ محمد : " تدير الإمارات اليوم أكثر من 6 أقمار صناعية وتستثمر أكثر من 20 مليار درهم في تكنولوجيا الفضاء ... لدينا أكبر مشغل إقليمي لخدمات النقل الفضائي وأكبر الشركات العالمية في تقديم خدمات التأمين الفضائية وبيئة تشريعية تنظيمية ومراكز أبحاث متنوعة منظومة ستعود بالرفاه والمنفعة على شعبنا ...".