Lexus IS تتخطّى المليون

الثلاثاء 06 أيلول 2016

Lexus IS تتخطّى المليون

 

حقّقت Lexus  الملايين من الأرباح بعد أن تصاعدت نسبة  مبيعاتها العالميّة للIS   الرياضيّة منها حتّى نهاية يوليو الماضي.


ويُعتبر هذا الإنجاز كبيراً لسيّارةٍ كانت أوّل Lexus  تُصنّع للسّوق الأوروبيّة، حيث ما زالت محبوبة اليوم. وبالفعل، بين كلّ خمس سيّارات Lexus IS  مباعة عالميّاً، نسخة واحدة تباع في أوروبا.

 

وكان الهدف من إطلاق الIS   قبل سبعة عشر عاماً، جذب الزّبائن اليافعين والجدد إلى العلامة التجاريّة، بهويّتها الرياضيّة وستايلها المميّز، وهي استطاعت فعلاً أن تنجح في تثبيت مكانة الشّركة في سوق السيّارات العالية الجودة.

 

قدّمت Lexus  الجيل الثّاني من السيّارة عام 2006، وكشفت بعد عامٍ عن الIS F، النسخة العالية الأداء منها في معرض ديترويت. وعام 2009، قدّمت النسخة المكشوفة والكوبي منها، قبل أن تطلق الجيل الثّالث والحاليّ من ال IS، عام 2013، طارحةً معه نظام هايبرد لأوّل مرّة.

 

وتتوفّر الIS  إذاً حاليّاً بمحرّك 2.0 ليتر مع ميزة توربو، يعمل على الوقود، ويولّد قوّة 245 حصان و350 نيوتن/ متر لعزم الدّوران، ويمنح السيّارة سرعةً قصوى من 230 كلم/ ساعة؛ كما تتوفّر بنسخة هايبرد مع محرّك وقود من 2.5 ليتر، وأربعة سيلندرات، ومحرّك كهربائيّ قويّ. وما زالت ال IS  تشكّل جزءً أساسيّاً من مجموعة Lexus  العالميّة، وهي تباع في 60 بلدٍ، بمعدّل 6,000 نسخة شهريّاً.