غرفة دبي: اجتماع القطاع الخاص

الأحد 04 أيلول 2016

غرفة دبي: اجتماع القطاع الخاص
 
 
على ضوء اللقاء الذي ستستضيفه غرفة دبي الأسبوع القادم في 6 سبتمبر 2016 في مقرها الرئيسي، كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي عن تنسيقها لأكثر من مئة اجتماع ثنائي حتى الآن بين رجال أعمال اوروبيين ونظرائهم من دبي.
 
 
وسيجمع الوفد الأوروبي أكثر من 51 رجل أعمال من 6 دول اوروبية ويرأسه السيد بيتر بيشوب، نائب الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة لندن. وتشمل الدول كلا من المملكة المتحدة وبلجيكا واليونان والمجر وايطاليا وليتوانيا يمثلون أكثر من عشرة قطاعات اقتصادية: البناء والتشييد، والنقل والمواصلات، والأغذية والمشروبات، والسياحة، والتعليم، والأزياء والتصميم، والنفط والغاز والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية، وتقنية المعلومات، والخدمات والاستشارات التجارية.
 
 
وفي هذه المناسبة القى عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي الضّوء على انّ الخطوة الأساسيّة التي تسبق الشراكات الاقتصادية والتجارية هي ما تؤمن به الغرفة لضمان الحوار المنفتح. واكّد بالإضافة الى ذلك أن الإقبال كبير على طلب اللقاءات الثنائية التي من المتوقع أن ينتج عنها اتفاقيات مثمرة تفيد ممثلي القطاع الخاص في دبي.
 
 
والجدير بالذكر ان نمو وجهات صادرات اعضاء غرفة دبي خلال النصف الأول من العام 2016 قد بلغ نسبة 6 بالمئة وان الغرفة، بحسب السيد نصيب، قد نسّقت مع أعضائها الذين يزيد عددهم عن 193,000 عضواً ممن يعملون في القطاعات المستهدفة التي يمثلها رجال الأعمال الأوروبيون لحضور اللقاء الشهير.
 
 
وأضاف نصيب ان اللقاء يتميز بالفرص الاستثمارية المشتركة خصوصاً وانه الثاني بعد لقاء العام الماضي، معتبراً إن بيئة الأعمال في دبي جاذبة لكافة الاستثمارات الخارجية وفي مختلف القطاعات.