سائقو بورشه وأسرع لفة

الأحد 04 أيلول 2016

سائقو بورشه وأسرع لفة

 

شهد اليوم الأول من الجولة الخامسة من بطولة التحمل العالمية الخاصة بالاتحاد الدولي للسيارات في مكسيكو سيتي على جلسة اختبار لمدة 90 دقيقةً ودورتين للممارسة الحرة بالمدة عينها.

 

وكانت لفة سائق بورشه نيل جاني الأسرع عموماً في ذلك اليوم. أقيم  الاختبار الاضافي لمساعدة الفرق والسائقين على الاعتياد على ظروف الحلبة الخاصة قبيل بداية بطولة التحمل العالمية ذات المدى القصير 4.304 كيلومتراً على حلبة الفورمولا 1.

 

 تتمتّع هذه الحلبة بمسار مستقيم وطويل جداً فضلاً عن العديد من الزوايا الضيّقة. وهي تقع 2.250 متراً فوق سطح البحر. وبسبب ذلك، يؤثّر الهواء الرقيق على الديناميكية الهوائية والتبريد. ولذلك، تقدّم هذه الحلبة الكثير من التحديات.

 

 في الظروف الجوية الحارة وشبه الجافة باستمرار، احتلّ قادة البطولة وسائقو بورشه 919 الهجينة رقم 2 رومان دوما، نيل جاني ومارك ليب المركز الرابع في جلسة التجربة الحرة الأولى وكانوا أسرع في الجلسة الثانية وبلغت مدة لفة جاني  1:25.810 دقيقةً، الأسرع بشكل عام في ذلك اليوم.

 

أنهى أبطال العالم الحاليون وسائقو بورشه 919 الهجينة رقم 1 تيمو بيرنهارد، برندون هارتلي ومارك ويبرالجلستين في المركز الثالث: 1:26.948 دقيقةً في الجلسة الأولى و1:26.058 دقيقةً في الجلسة الثانية. وفي المجموع، أكمل سائقو بورشه 276 لفةً.