دبي اوبرا تحفّز السّياحة الثقافيّة

السبت 03 أيلول 2016

دبي اوبرا تحفّز السّياحة الثقافيّة

 
لطالما سعت شركة "إعمار العقاريّة" الرّائدة الى تعزيز مدينة دبي بصورة خاصّة وها هي مع افتتاحها التمهيدي لـــــ "دبي أوبرا" ، الوجهة الفنّية المتعدّدة الاستخدامات في وسط مدينة دبي، تلقي الضّوء أكثر على مكانة دبي كواحدة من أسرع الوجهات نمواً في مجال الفنون على مستوى العالم.
 
 
وكان بطل أولى عروضها الفنية عملاق الأوبرا الاسباني بلاسيدو دومينغو الذي استقطب حضوراً حاشداً.
 
 
واستثمرت إعمار‘1.2 مليار درهم (اي حوالي 330 مليون دولار أمريكي) لتطوير "دبي أوبرا" التي تشكل تحفة معمارية وصرحاً حضارياً يلعب دوراً بارزاً في تعزيز الحركة الثقافية بحسب ما قال محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية.
 
 
وبرأيه لن يكون هذا المشروع إلّا إضافة متميزة لمجموعة من المشاريع الفريدة التي ستعزز من مكانة إمارة دبي كوجهة مثالية رائدة للفنون العالمية وأنماط الحياة العصرية المتنوعة.
 
 
وأضاف العبّار انّ "دبي أوبرا" تعكس التزام الشركة بالعمل على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تهدف إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة ثقافية عالمية نابضة بالحياة. 
 
 
وتابع العبّار حديثه قائلاً انّ الصروح الثّقافية والفنّية هي المحفز الأكبر لحركة الإبداع الفني والثقافي وهي المحرّك الرئيسي لتعزيز تناغم وانسجام النسيج المجتمعي...
 
 
بالإضافة الى ذلك، أشار تقرير أصدره مكتب التّحليل الاقتصادي في الولايات المتّحدة الأمريكية في 2015 إلى أن القطاعات الإبداعية تسهم بحوالي 698 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي، ومن شأنها أن توّفر فرص عمل لأكثر من 4.7 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
 
من جانب آخر تُقدر مساهمة قطاع الصناعات الإبداعية في المملكة المتّحدة، والذي يشمل صناعة السينما والتلفزيون والموسيقى في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بحوالي 116.7 مليار دولار سنوياً.

أحدث الأخبار السبّاقة