"العين" على الأمن في ال Note7

الجمعة 02 أيلول 2016

 

لم تكتفِ Samsung  بتكنولوجيا استشعار البصمات لتضمن الأمن لمستخدمي هاتفها الGalaxy Note7   الجديد، بل أضافت ميزةٍ سبّاقة تنفرد بها، وهي ميزة ماسح القزحيّة، طريقة جديدة للتعرّف إلى المستخدم وتقوية الحصن الأمنيّ لهاتفه.


وبفضل هذه الميزة، لا يحتاج المستخدم إلى أن يلمس حتّى هاتفه، بل ما عليه سوى أن ينظر إلى الشّاشة فيتمّ التحقّق من هويّته. ويعمل مسح القزحيّة بالشّكل التّالي: تستخدم هذه الطريقة البيومتريّة الأوتوماتيكيّة الرسوم النمطيّة الماتيماتيكيّة التي تأخذها من العين الواحدة أو العينين سويّاً، بعد أن يمسح جهاز الاستشعار القزحيّة التي تحاوط البؤبؤ.

 

وينفرد كلّ انسانٍ بهذه الرّسوم في قزحيّته، وهو يكوّنها منذ عمرٍ صغير، وترافقه طوال حياته من دون أن تتغيّر، وهو من المستحيل أن يتمّ نقلها بأيّ شكلٍ كان، ما يجعل من هذه الطّريقة إحدى أكثر طرق التعرّف إلى الهويّة أمناً في عالم التكنولوجيا.

 

ويتمّ حفظ معلومات القزحيّة، متى سجّلها صاحبها، في شيفرةٍ محصّنة داخل جهاز الGalaxy Note7 . وحين يريد الشّخص الدّخول إلى معلوماته، تعمل الكاميرا مع ضوء الLED   بالأشعّة ما تحت الحمراء من أجل التقاط رسوم القزحية، ومقارنتها مع الرّسوم المحفوظة داخله.

 

وما إن تتطابق الرسوم النمطيّة حتّى يتمكّن المرء من الدّخول إلى معلوماته. ولا تضرّ تلك الأشعّة وجهاز الاستشعار ذاك العينين، بشهادة المفوّضية العليا الإلكتروتقنيّة الدّوليّة (IEC). فمن أجل أمنك، ومن أجل عينيك فقط، خلقت Samsung  هذه الميزة!