Citroen تنافس Audi وBMW

الجمعة 02 أيلول 2016

Citroen  تنافس Audi  وBMW

 Audi A5 Sportback كشفت Citroen  التفاصيل حول نجمة معرض باريس منها، وهي فكرة ال CXperience Concept  المرتقبة، والتي ستنافس الBMW 4 Series Gran Coupe   وال


وستشكّل هذه ال Citroen  منافسةً لا بأس لها، مع هيكلٍ بطول 4.85 متراً، وعرض مترين وعلوّ 1.37 متراً، أي أنّها أعرض وأقرب إلى الأرض من ال BMW.

 

ويطغى الأصفر الجذّاب على داخلها، يكمّله اللون الخشبيّ على مسند الرّأس الخاص بالمقاعد القماشيّة الأنيقة. ونجد في الدّاخل عجلة القيادة المعتادة من Citroen، مع تصميم لوحةٍ اماميّة شبه طائرة من أجل تحسين المساحة الدّاخليّة للسيّارة.

 

وتعطي هذه الفكرة لمحة عن اتّجاه العلامة التجاريّة في جيلها المقبل من السيّارات، من خلال تصميمها الخارجيّ وتقسيمها الدّاخليّ المستقبليّ، مع شاشةٍ عملاقة من 19 إنش، عاملة على اللمس، ويمكن وصلها بأيّ جهازٍ ذكيّ، لركّاب المقاعد الأماميّة والخلفيّة.

 

أمّا قيادتها، فهي تزداد راحةً للسّائق بفضل نظام التعليق الجديد الذي تعمل عليه Citroen. ويختبئ تحت الغطاء الأماميّ لفكرة السيّارة الجميلة محرّكٌ من نوع هايبرد، أي أنّه يعمل على الكهرباء والوقود في آنٍ واحد، يولّد قوّة 148 إلى 197 حصان، فيما تدعمه 80kW  من الكهرباء  لتصل قوّته إلى 296 حصان.

 

وتستطيع السيّارة أن تجري كليّاً على الكهرباء لمسافة 59.5 كلم، وتستغرق عمليّة شحنها أقلّ من 2.5 ساعة من مخرج 6.6kW. وستظهر ال Citroen CXperience Concept  لأوّل مرّة في أوّل أوكتوبر في باريس.