الجولة السابعة من كأس بورشه موبيل ١

الأربعاء 31 آب 2016

الجولة السابعة من كأس بورشه موبيل ١

 

سجّلت الجولة السابعة من كأس بورشه موبيل ١ على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية أول انتصار للفرنسي  Mathieu Jaminet البالغ من العمر ٢١ عاماً في موسمه الأول من كأس السوبر.

 

 وعن هذا الموضوع، قال Jaminet إنه سعيدٌ جداً بفوزه مضيفاً أنه عندما وقف على المنصة وسمع النشيد الوطني الفرنسي كان عليه أن يغني معه وذلك لأن بعض الكلمات صوّرت تماماً كيف كان شعوره.

 

 حلّ الألماني سفين مولر في المرتبة الثانية أما الإيطالي ماتيو كايرولي فاحتلّ المركز الثالث. حضر الدكتور مايكل شتاينر، عضو المجلس التنفيذي للبحوث والتنمية، هذا السباق مباشرةً من المضمار وسلّم الفائزين الجوائز الخاصّة بهم في حفل المنصة.

 

بعد منافسة متقاربة في التصفيات المؤهّلة، كان التوتر في الحلبة قبل بدء السباق واضحاً جداً. وقال مولر إن بدايته كانت رائعةً لكنه صُدِمَ قليلاً عندما رأى Mathieu وراءه معلناً أنه حاول التقدّم ولكنه لم ينجح. وأضاف أنه في جزء ال-٢٤٠ كم إلتفّ نصف متر متأخراً لذلك استفاد Mathieu من خطئه وتفوّق عليه. وصرّح أنه على الرغم من ذلك، كان راضٍ لأنه مدّد قيادته في التصنيف العام.

 

  وبدوره، قال كايرولي إنه كان وقتاً معقداً بالنسبة إليه. حقّق أسرع وقت في التصفيات ولكنه سُمِحَ له البدء فقط من نقطة الشبكة الرابعة بسبب حادث في التجارب الحرة. وأضاف أنه انتهى من السباق على منصة التتويج على الرغم من أنه يجد أنه من الصعب عليه أن يتحمّل العقوبة المؤجلة.

 

وتجدر الاشارة إلى أن الجولة الثامنة من كأس بورشه موبيل ١ ستقام في عطلة نهاية الأسبوع المقبل من ٢ إلى ٤ سبتمبر المقبل على مضمار السباق العالي السرعة على حلبة مونزا في إيطاليا.