روبوتات راقصة تحقّق رقماً قياسياً

الأربعاء 31 آب 2016

روبوتات راقصة تحقّق رقماً قياسياً

 

رقص 1007 روبوتاً في مهرجان البيرة تشينغداو في مقاطعة شاندونغ، الصين في وقت سابق من هذا الشهر وشقّت هذه الروبوتات طريقها إلى تحقيق رقم قياسي عالمي جديد ضمن فئة أكبرعدد روبوتات ترقص في الوقت نفسه.

 

يُطلَق على كل روبوت اسم QRC-2 ويبلغ طوله 43.8 سم. تمّ التحكم بكل الروبوتات الراقصة من هاتف محمول واحد فقط وكان عليها أن ترقص لمدة دقيقة كاملة من أجل احتساب مجموع الرقم القياسي.

 

وخلال هذه المحاولة، تمّ استبعاد عدد قليل من الروبوتات لأنها لم ترقص أو لأنها سقطت على الأرض ولكن غالبية فرقة الرقص الميكانيكية أكملت رقصة ال-60 ثانيةً في انسجام تام.

 

نظّمت هذه المحاولة شركة  Ever Win التي أرادت الترويج لمنتجاتها خلال المهرجان. حضر هذا الحدث المميّز خبير التكنولوجيا من جمعية الروبوتات الذي لعب دور الشاهد على هذه المحاولة المدهشة فضلاً عن العضو في لجنة التحكيم الرسمية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية أنجيلا وو التي تمكّنت من التحقّق من الرقم القياسي الجديد في الموقع.

 

وتجدر الاشارة إلى أنه تمّ تجهيز الروبوتات بتقنية التشفير الخاصة للحدّ من تداخل ترددات الراديو من الهواتف المحمولة القريبة وأجهزة بلوتوث. وتمّ تحطيم الرقم القياسي السابق 540 روبوتاً الذي حقّقته شركة UBTECH Robotics Corp الصينية سابقاً.