رأي السبّاق:الإماراتيون الأغني عالميا

الاثنين 29 آب 2016

رأي السبّاق:الإماراتيون الأغني عالميا

 

الإمارات العربية المتحدة : الشعب الأغنى في المنطقة..

 أجرت شركة أميركية متخصصة دراسة عن إجمالي الثروة لدى شعوب دول مجلس التعاون الخليجي ، لعام 2016 وقد تبيّن أن الشعب الإماراتي يمتلك بين سيولة وأصول وممتلكات أخرى ما يوازي 710 مليار دولار بالسعر الحالي.

 

ونجح الشعب الإماراتي في تحسين هذا الرقم بنسبة 3% في الأشهر الثلاثة الأخيرة وبلغت حصة الفرد من الناتج المحلي السنوي ما قيمته 76800 ألف دولار كمتوسط الدخل الفردي. وتأتي في المرتبة الثانية المملكة العربية السعودية بثروة عامة للجمهور تقدر ب670 مليار دولار وبتناقص 7% عن العام الماضي نتيجة تراجع قيمة النفط في السوق العالمية وإنخفاض الإيرادات العامة..

 

أما من حيث حصة الفرد للناتج المحلي الإجمالي فقد إحتلت قطر المرتبة الأولى لناحية متوسط الدخل الفردي بأكثر من 105000 دولار للقطري الواحد وإلإمارات في المركز الثاني في هذا التصنيف.

 

تستقطب اليوم دولة الإمارات العربية المتحدة آلاف من رجال الأعمال وأصحاب الملايين ، حتى أن بعض أثرياء العالم الأميركيين والأوروبيين يفكرون جدياً في نقل مكان سكنهم الدائم إلى دولة الإمارات نظراً للخدمات العالية جداً التي باتت تقدمها على صعيد البنى التحتية والترفيه والإستقرار السياسي والأمني.