الروبوت سيدعم الانتاجيّة في 2020

الخميس 25 آب 2016

الروبوت سيدعم الانتاجيّة في 2020

 

سيحسّن النموّ في مجال الرّوبوتيّة عام 2020 الانتاجيّة العمليّة والحياة اليوميّة في الشّرق الأوسط والعالم بشكلٍ دراماتيكيّ، بحسب تقريرٍ جديدٍ حصريّ من Frost & Sullivan، بالتّعاون مع لجنة تنظيم أسبوع GITEX  للتكنولوجيا.


وستزداد وتيرة شحن الرّوبوتيّات المتنقّلة من عدد أربعة ملايين قطعة عام 2012 إلى 25.4 مليون 2020، ويتوقّع أن يحظى قطاع اللوجستيات بأسرع نسبة من النموّ، فيما سيشهد قطاع الروبوتيّات المنزليّة أكبر نسبةً من النّمو.

 

وعلى سبيل المثال، تنقل Ocado، شركة بريطانيّة، 200,000 طرداً أسبوعيّاً بفضل مصانعها الأوتوماتيكيّة، التي تتضمّن آلاف الأجهزة الرّوبوتيّة الذكيّة التي تجلب الأغراض للزبائن. وتتعاون حاليّاً هذه الشّركة مع عددٍ من الجامعات الأوروبيّة من أجل تطوير جهازٍ روبوتيّ جديد، قريب إلى الانسان، من أجل تطوير هذا القطاع بشكلٍ أكبر مع عام 2020.

 

وستستطيع الشّركات أن تستبدل 10 عمّال برجلٍ آليّ واحد، مقلّلة المدفوعات بنسبة 60%.

 

ومن جهةٍ أخرى، سيلعب الطّبع الثلاثيّ الأبعاد، والطّائرات من دون طيّار، دوراً مهمّاً في ازدهار هذا القطاع، مع تقدّم الابتكارات فيها وتنوّع الشّركات المستثمرة فيها.

 

 وخلال مؤتمرات GITEX، ستناقش شركات النّفط والغاز من أبو ظبي والإمارات، مثل Onshore Oil Operations، وDolphin Energy، وEmirates National Oil Company، وTakreer، موضوع منافع الطّائرات من دون طيّار وأجهزة الاستشعار التي قد تجعل أماكن الطّاقة أكثر أماناً وسلامة.

 

وسيدعم مؤتمر GITEX  الشّركات النّاشئة التي تختبر الرّوبوتيّات والطّائرات والمطابع الثلاثيّة الأبعاد في الأسواق الجديدة، لا سيّما من الشّرق الأوسط.