ديلويت: تصاعد في سوق الواقع الافتراضي

الاثنين 22 آب 2016

ديلويت: تصاعد في سوق الواقع الافتراضي

 

كشفت مجلّة ديلويت Deloitte في عدد صيف 2016 للمجلّة الفصلية التي تصدرها والتي تحمل الاسم المختصر ME PoV أو Middle East Point of View أنه من المتوقّع نموّ سوق الواقع الافتراضي في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعدل سريع.
 
 
وتطرّق العدد المطروح الى مواضيع أخرى هامّة تعنى بالمسؤولين ومدراء الشّركات في المنطقة من تطبيق المعايير الدولية لإعداد التّقارير الماليّة IFRS في المملكة العربيّة السعودية والمنطقة. بالإضافة الى ذلك، تناول العدد موضوع معيار الأيزو الجديد ISO 37001 الّذي سيشكّل المعيار الجديد في مجال الالتزام بمكافحة الرّشوة وتأثيره على شركات الشّرق الأوسط، إلى كيفية زيادة قدرة الشّركات على جذب المواهب، والعوامل الّتي تسمح بتحقيق عملية انتقال ناجحة في الشّركات العائلية إلى الأجيال القادمة.
 
 
 من ناحية أخرى، قدّم العدد مقالات تتعلّق بالفرص النّاشئة في قطاع البناء في الشّرق الأوسط نتيجة زيادة العمل بين المنطقة والأسواق الآسيوية، والتّغيرات الجذريّة في قطاع التّكنولوجيا والإعلام والاتّصالات، بالإضافة الى نصائح إلى مدراء تكنولوجيا المعلومات التّنفيذيين لزيادة مستوى تأثيرهم في شركاتهم. ولا بدّ لهذه المسائل التي يطرحها خبراء ديلويت Deloitte في هذا العدد من المجلة ان تلقي الضّوء على التّغيرات والأولويات الّتي تسيطر على أسواق المنطقة.
 
 
وبرأي خبراء ديلويت Deloitte بعد الاستنتاج من هذه المقالات المطروحة، أن ما أدّى الى نموّ سوق الواقع الافتراضي في الشرق الأوسط سببه عدّة عوامل مثل زيادة تركيز الشّركات في هذه المنطقة على تقديم منتجات وخدمات مبتكرة مصمّمة بحسب احتياجات الزبائن بالإضافة الى السعي الى تخفيض تكاليفها التّشغيليّة بسبب الانخفاض المستمرّ لأسعار النّفط؛ وانخفاض تكاليف الشّراء وزيادة القدرة على الوصول إلى تقنيات ومعارف الواقع الافتراضي جنباً الى ارتفاع عدد مستخدمي ألعاب الكمبيوتر الرقميّة والاهتمام بالألعاب والتّطبيقات المؤسسية المرتكزة على الواقع الافتراضي.
 
 
ولا بدّ ان تشكّل، في المستقبل القريب، الشّركات الّتي اعتمدت منتجات الألعاب الافتراضيّة في وقت مبكر الدّعامة الأساسية لهذا القطاع، إلا انّ زيادة مشتريات مستخدمي الألعاب العرَضيين لهذه المنتجات سيكون بصورة متنامية بحسب ما أفاده زيد سلمان، نائب مدير تنفيذي في خدمات الاستشارات الخاصّة بالصّفقات في ديلويت الماليّة المحدودة. وأضاف في هذه المناسبة أنّه يتمّ تقديم الألعاب المعتمدة على الواقع الافتراضي لأجهزة الكمبيوتر الشخصية ومنصات الأجهزة المحمولة، بينما تشّكل برامج الحاسوب الشّخصي القسم الأكبر حالياًّ.

أحدث الأخبار السبّاقة