الشركات المحلية الإماراتية تتوسع في الخارج...

الجمعة 19 آب 2016

الشركات المحلية الإماراتية تتوسع في الخارج...

 

الشركات المحلية الإماراتية تتوسع في الخارج

 أجرى البنك التجاري العالمي سيتي غروب دراسة حول السوق المحلي الإماراتي ، وتبين في مؤشرات التثمير البعيد الأجل أنّ 61 بالمئة من الشركات الإماراتية المحلية تسعى للتوسع خارج نطاقها في العامين القادمين...

 

وفي نفس سياق الدراسة يظهر أنّ 77% من الشركات الإماراتية المتوسطة الحجم واثقة تمام الثقة من إزدياد الناتج المحلي الإجمالي في الأعوام القادمة ، ما يشكل مؤشرا هاما على مستوى زيادة القدرات الإستثمارية داخل الإمارات وخارجها.

 

أكثر البلدان المستهدفة بخطط الإستثمار الإماراتية : كندا,الولايات المتحدة الأميركية والهند وفي منطقة الخليج يبقى للمملكة العربية السعودية ودولة قطر النصيب الأكبر من الإستثمار الإماراتي كون الدول المذكورة تتمتع بميزتين أساسيتين في الوقت الراهن : القوة العمالية الفاعلة والإستقرار السياسي والأمني .

 

بالمقابل تراجعت حظوظ أوروبا من المحفظة الإماراتية نتيجة الخضات الأمنية الناجمة عن تراجع المؤشرات الإقتصادية من جهة وظهور الإختلالات السياسية داخل القارة العجوز خصوصاً بعد خروج بريطانيا العظمى أضف إلى ذلك مشكلات النزوح وما قد يرافقها من خلل على الديموغرافيا الأوروبية في العقد القادم.

 

تعيش اليوم دولة الإمارات مناعة حقيقية على الرغم من الظروف التي تتخطى بصعوبتها أزمة 2008 الإقتصادية والسر في ذلك الدروس المستقاة من التجربة المريرة والتي خرجت منها الإمارات وتحديداً إمارة دبي أصلب وأمتن على الصعيدين الإقتصادي والمالي...