الهند: الاقتصاد الأكثر استقراراً

الخميس 18 آب 2016

الهند: الاقتصاد الأكثر استقراراً
 
 
تحتلّ الهند المركز الاوّل من ناحية الاقتصاد الأكثر استقرارا في العالم بالمقارنة مع كلّ الأسواق الناشئة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار.
 
 
وفي خطوة تعزيزية لمبادرة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، قال المدير الإقليمي لغرفة المنشآت الصّغيرة والمتوسطة في الهند SME Chamber، سايليش ناثان في بيان صدر للصّحافة مؤخّراً، أنهم في صدد حثّ المستثمرين على الاستمرار في اظهار الاعتماد في اقتصاد الهند لضمان أن دولة الإمارات العربية المتحدة والهند وصلتا الى النقطة المتوقّعة اقتصادياً، أي 100 مليار $ من التبادل التجاري المؤدّي إلى إكسبو 2020 (MENA) .
 
 
وتأتي تصريحات المدير الإقليمي قبيل القمّة الأولى First Incredible India Investors’ التي ستُعقد في نيودلهي من 21 إلى 23 سبتمبر 2016 حيث ستعلن حكومة الهند عن موقف قطاع السّياحة لجذب استثمارات كبيرة وتقدم للمستثمرين العالميين والمحليين حوافز سياحية لاستثمار ملموس.
 
 
وقد أظهرت الهند نموا إجماليا أكثر من 218.9٪ في يوليو 2016 من خلال منشآتها للتأشيرة السياحية الإلكترونية مع دولة الإمارات العربية المتحدة كونها رابع أكبر مصدر للسياح مع 5.9٪ في الشّهر نفسه.
 
 
وتمّت مشاهدة مؤخرا ما لا يقل عن 200 سيارة أجرة ترصف في ولاية كيرالا، مع صور لافتة للنظر في شوارع دبي لتعزيز الرحلات التّرفيهيّة الموسمية الدولة.
 
 
ومن المتوقّع ايضاً ان يزيد هذا السيناريو الكامل من العلامات التجارية من الشرق الأوسط وإفساح المجال للاستثمار في الهند الذي صعد 13 صفا في مؤشر السفر وتنافسية السياحة في المنتدى الاقتصادي العالمي، والانتقال من الدّرجة ال65 في عام 2013 إلى 52 في عام 2015.