شيراتون قريباً في مكّة المكرّمة

الخميس 18 آب 2016

شيراتون قريباً في مكّة المكرّمة

 
في إطار إنماء شجرة عائلتها العالميّة، أعلنت شركة "ستاروود العالميّة للفنادق والمنتجعات" Starwood Hotels & Resorts Worldwide, Inc. المسجّلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HOT)، عن توسّع جديد لها في سوق المملكة العربية السّعودية.
 
 
وأتت هذه الخطوة التوسّعيّة بتوقيعها اتفاقية لافتتاح فندق يحمل علامة "شيراتون" Sheraton التّجارية في مدينة مكّة المكرّمة.
 
 
 وفي سياق الاتفاقيّة، تمّ تقرير افتتاح "فندق شيراتون مكّة جبل الكعبة" الذي تملكه شركة "مجموعة الطّيار للسّفر القابضة" المسجّلة في السّوق الماليّة السعودية "تداول" تحت الرّمز ALTAYYAR AB مع نهاية العام 2016. ويتمركز الفندق بالقرب من التّوسعة الجديدة للمسجد الحرام، وسوف يوفّر للضّيوف مدخلاً وإطلالات مميّزة على الحرم المكّي الشّريف.
 
 
وفي سياق ازدهار شجرة العائلة المذكورة، تطرّق مايكل ويل، رئيس "ستاروود للفنادق والمنتجعات" في أوروبا وأفريقيا والشّرق الأوسط، حول تاريخ مكّة المكرّمة التي لطالما استقطبت المؤمنين وها هي اليوم تجذب تركيز الشركة ضمن خطة ’ستاروود‘ للنمو مع تسجيل ’شيراتون ‘دخولها لهذه السوق مع 3 علامات تجارية أخرى في العام المقبل.
 
 
وأضاف ويل ان هذه المنشأة ستوفّر خدمة وفق أعلى المستويات العالميّة التي اشتهرت بها "شيراتون" بالإضافة الى تجربة ضيافة تتّسم بالرّاحة والسّهولة في مكة المكرّمة.
 
 
وبالتّعمّق في مضمون الفندق الفاخر الجديد، نذكر 414 غرفة وشقّة فندقيّة متكاملة الخدمات، مجهّزة بالكامل بوسائل الرّاحة والخدمات المميّزة لعلامة "شيراتون"، بما فيها تجربتها الممتازة في النّوم بالإضافة الى ذلك، نذكر أربعة مطاعم وردهات لكبار الشخصيات يقدّمها الفندق، ومساحة واسعة للاجتماعات والمناسبات.
 
 
أمّا نيل جورج، النّائب الأوّل للرّئيس للاستحواذ والتّطوير في "ستاروود العالميّة للفنادق والمنتجعات" في أفريقيا والشّرق الأوسط فأوضح من ناحيته أنّ المملكة العربيّة السّعودية ستبقى واحدة من أقوى أسواق الشّركة للنّمو في المنطقة، وهي في صدد تعزيز حضورها في البلاد بما يزيد عن الضّعف خلال الأعوام الخمسة المقبلة.
 
 
 
ولا شك أنه مع نمو السياحة الدينية في الحج والعمرة في المملكة، سيتابع مساره الطّلب القوي على الفنادق في مكة المكرمة  ، وتتوقّع الشركة ضمان 3,000 آلاف غرفة جديدة مستقبليّة بالإضافة الى 1,200 غرفة حالية في هذه السوق".