ماريوت مكّة يحتفي بنجاح موسم رمضان

الأربعاء 17 آب 2016

ماريوت مكّة يحتفي بنجاح موسم رمضان
 
 
كان موسم رمضان المبارك لهذا العام بطل التطوّرات السباقة العملاقة على كافة الصّعد، بالرّغم من مشاريع التوسعة في المسجد الحرام القائمة حتى الساعة. وفي هذه المناسبة، أعلنت إمارة منطقة مكّة المكرّمة أنّ عدد المعتمرين هذا العام فاق 6,3 مليون شخص طيلة الشّهر الكريم.
 
 
ومن ناحية الإحصاءات، شهدت الفنادق الفاخرة في العاصمة المقدّسة إقبالاً هائلاً هذا العام، مستفيدة من ارتفاع عدد المعتمرين. من جانبه يشير أحد الخبراء إلى أن قطاع الضّيافة الفاخرة في المملكة يصعد سلّم الازدهار دون انقطاع او تراجع، مع ارتفاع عدد الحجاج والمعتمرين الّذين يتطلّعون إلى إقامة هادئة، وتأدية المناسك بكل راحة بال وطمأنينة. وتشير الإحصاءات إلى أنّ الفنادق الفاخرة تهيمن حالياً على قطاع الضّيافة في مكّة المكّرمة، مع وصول إجمالي الغرف المعروضة مع نهاية شهر رمضان المبارك الماضي إلى 162,000غرفة في حين تشكّل الفنادق التابعة لفئة خمسة نجوم نسبة 13 بالمئة من إجمالي الغرف.
 
 
وفي هذه المناسبة، صرّح الأستاذ معتزّ التّابعي، مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق ماريوت مكة Makkah Marriott Hotel أنّه الفندق الاوّل الذي يحمل علامة واسم سلسلة فنادق ماريوت العالميّة في العاصمة المقدّسة، ويتميّز بطابعٍ معماريٍ عربيّ أصيل، ويبعد خطوات من الحرم، ما يمنحه إطلالة محيطة بأرجاء العاصمة المقدسة والحرم الشّريف ويجعله على قائمة مرافق الضّيافة الراقية التي يتطلع إليها النخبة من الحجاج والمعتمرين. وأضاف انه بفضل هذه المكانة السّبّاقة، سجّل الفندق نجاحا ملموسا هذا الموسم محقّقاً نسبة إشغال بلغت 75% واستضافة ما يزيد عن 3,500 معتمر استمتعوا بمعايير ماريوت العالمية.
 
 
من جهة أخرى وبالإضافة الى الرفاهية والفخامة، يوفّر الفندق المذكور احتياجات ومتطلّبات المسافر العصري، بينما يتيح تطبيق ماريوت للأجهزة المتنقلة للضّيوف إمكانية تسجيل الدخول إلى الفندق قبل الوصول واستلام إشعار تلقائي حينما تصبح غرفهم جاهزة.
 
 
ويجمع فندق ماريوت مكة مرافق فاخرة أخرى تحوي مركز الأعمال وقاعات الاجتماعات، ومتجر الهدايا، وخدمة سيارات الأجرة، ومواقف السيارات المجانية المغطاة، وطبعاً، خدمة الإنترنت المجّانية. ويستطيع ضيوف الفندق الاستمتاع ببرنامج المكافآت Marriott Rewards الذي يقدم لهم خصومات وميزات لا تنتهي.