المجوهرات ليست حكراً على النساء

الاثنين 15 آب 2016

المجوهرات ليست حكراً على النساء

 

من قال بأن المجوهرات الفخمة هي حكر على النساء فقط؟ للرجال أيضاً حصة في أجمل التصاميم والإبداعات.

 

تدخل المجوهرات عادةً في خانة الكماليات النسائية، وقلّما نرى الرجال مهتمّين باختيار المجوهرات لأنفسهم، لكننا في هذا المقال سنقلب المعادلة ونريكم مجموعة من أروع المجوهرات الخاصة بالرجال من توقيع أهم المصمّمين العالميّين.

 

يمكنكم التوجّه إلى متجر Minas  الذي تم افتتاحه حديثاً في London’s Knightsbridge، وهو يعتبر من أهم المراكز التجارية الخاصة بالمجوهرات الرجالية مثل القلادات المرصّعة بالجواهر وغيرها من القطع المتنوّعة.

 

تتميز المجوهرات في Minas  بأسلوبها الأنيق واللمسات السلسة والجريئة في الوقت عينه، ونلاحظ بأن معظم التصاميم تمّت أكسدته في المرحلة الأخيرة لمنحها طابعاً رجولياً ومظهراً غير لمّاع.

 

وللرجال الذين يميلون إلى أسلوب جريء أكثر والتصاميم التي تدخلها الجماجم، يمكنهم زيارة متجر The Great Frogلاختيار تشكيلة واسعة من المجوهرات الرجالية. تتميز هذه المجوهرات بأنها محفورة على الذهب بدقة بالغة وحرفية كبيرة.

 

تقدّم دار Messika  مجموعة فخمة من المجوهرات المميزة بأسلوبها الصلب ولمساتها المفعمة بالبساطة والأناقة، ونجد مثلاً الخواتم والأساور المصمّمة بشكل عريض مع ثلاث حبّات ألماس في وسطها موضوعة بطريقة مفعمة بالرجولية. تم استبدال الذهب بمواد متينة وخفيفة مثل التيتانيوم، فتكون بذلك رمزاً للقوة والخفة.

 

نعود إلى الأسلوب الكلاسيكي مع  Ana de Costa  التي تعاونت مع ماركة السيارات الشهيرة Rolls Royce  لابتكار مجموعة من دبابيس من وحي السيارات، مصنوعة من الذهب ومرصّعة بالألماس والسفير الأزرق.

 

ويبقى مسك الختام مع  Ara Vartanian  الذي يتخطّى الحواجز ليذهلنا بمجموعة مجوهرات مناسبة للرجال والنساء على حد سواء في تصاميم تأتي على شكل متعرّج ومرصّعة بالألماس الأسود. لهذا المصمّم زبائن مهمّين من حول العالم، ومن أشد المعجبين به فرقة  The Rolling Stones.