الأوبرا تحمل دبي الى عالم الثقافة

الاثنين 15 آب 2016

الأوبرا تحمل دبي الى عالم الثقافة
 
 
نقدّم لكم هيكلا على شكل قارب من الفولاذ والزّجاج عند سفح أعلى برج في العالم! إنّها دار الاوبرا الجديدة في دبي Dubai Opera التي تمّ تعيينها مؤخّراً لترسّخ مكانة الإمارة على الخارطة الثقافيّة وتعزز الحياة الثقافيّة في قلب المركز التجاري في منطقة الخليج.
 
 
ونرى العمّال يضعون اللمسات الأخيرة على هذه التّحفة الإنشائيّة التي لا تبعد إلّا 828 متر عن برج خليفة العملاق وهي على اهبّة استعدادها لاستقبال واستضافة مغني الأوبيرا الاسباني بلاسيدو دومينغو في الحفل الافتتاحي الواقع في 31 أغسطس الجاري. 
 
 
والجدير ذكره أنّه بالرّغم من السّمعة العريقة للمشاريع الإنشائية العملاقة ومشاريع البناء الكبرى التي حملتها دبي، إلّا أنّها حتّى هذه اللحظة لم تقدّم معلماً للفنون والآداء. 
 
 
وفي هذا الإطار، أشار الرّئيس التّنفيذي لشركة دبي أوبرا، جاسبر هوب Jasper Hope في حديث له لوكالة الانباء الفرنسيّة "فرانس بريسّ" AFP، إلى انّ دبي تملك كلّ ما هو جيّد بالفعل إلا انهم الآن في صدد جعله "أفضل" والجدير ذكره أنّ السّيّد هوب كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات السابق في رويال ألبرت هول Royal Albert Hall في لندن. وأضاف انّ دبي افتقدت تلك الأماكن المخصصة للآداء والتّجارب الموسيقيّة الحيّة الرائعة التي يبحث عنها الكثيرون. 
 
 
وبالرّغم من انّ دبي مدينة بعيدة وغريبة عن مثل هذه العروض الفنّيّة، يأمل هوب أيضاً أن تساهم هذه الخطوة العملاقة في إلهام الإنتاجات الموسيقية المحلّية وتشجيعها.
 
 
ويضيف هوب ان هذا المشروع سيكون في بادئ الأمر مجرّد صالة عرض، ويحمل في قلبه بذور الأمل ليصبح جزءاً من المدينة خلال تطورها وألا تقتصر علاقة الأوبرا مع النّاس على شراء تذكرة والقدوم لمشاهدة عرض شيّق وحسب.
 
 
ومن جهة أخرى، يأمل القيّمون على عمليّات التّنظيم في أوبرا دبي ان يتغيّر هذا المسار بفضل العروض التي ستبهر بها الجمهور، نذكر من بينها عرض روسيني التاريخي "حلّاق إشبيليا" The Barber of Seville وحفلة برودواي الموسيقيّة "قصّة الحيّ الغربي" West Side Story. 

أحدث الأخبار السبّاقة