غرفة دبي تتعاون مع أمريكا اللاتينيّة

الجمعة 12 آب 2016

غرفة دبي تتعاون مع أمريكا اللاتينيّة

 
في إطار سلسلة المنتديات العالميّة للأعمال، وتحت رعاية صاحب السّمو الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدّولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تنظّم غرفة تجارة وصناعة دبي المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية Global Business Forum on Latin America.
 
 
وسيعقد يومي 9 و10 نوفمبر 2016 في فندق اتلانتس دبي Atlantis the Palm hotel تحت شعار "روافد جديدة لنماء دائم" “Shifting Synergies”.
 
 
 
والجدير ذكره انّ غرفة دبي تنظّم هذه السلسلة من المنتديات العالمية منذ العام 2012 بهدف مناقشة وطرح فرص الاستثمارات الجديدة في عدد من الأسواق النّاشئة والحيوية حول العالم، في مناطق أفريقيا ورابطة الدّول المستقلّة وأمريكا اللّاتينية.
 
 
إلى جانب توفير منصّة مثاليّة وداعمة لمشاريع المستقبل من خلال بلورة الطّاقات والأفكار واستثمارها في خطوات جدّية لتنمية الأعمال.
 
 
ومن شأن المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية ان يناقش الآفاق الاستثماريّة في القطاعات ذات المزايا التّنافسية بحضور نخبة كبيرة من رؤساء الدّول والوزراء والخبراء العالميّين.
 
 
وسيسلّط هؤلاء الضّوء خلال الجلسات النّقاشية على أفضل السُّبل لتعزيز أواصر التّعاون والفرص الاستثماريّة الملموسة، ورسم مسارات التّعاون التجاري والاستثماري بين أسواق أمريكا اللاتينية ومنطقة الشرق الأوسط.
 
 
ومن جهته، أوضح  حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، أن المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية يهدف إلى تعزيز توجهات الغرفة للتوسع في أسواق خارجية واعدة مثل أمريكا اللاتينية والبحث عن الفرص الاستثمارية والتجارية التي تقدّمها. 
 
 
وبرأي بوعميم، انّ الانفتاح على أسواق أمريكا اللاتينية ينسجم مع حرص وسعي الدّولة على تعزيز علاقاتها في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار مع دول أمريكيا اللاتينية بصورة خاصّة بعد الزيارة التي قام بها صاحب السمو خلال العام 2014. 
 
 
من ناحية أخرى، وتأكيداً على أهمّيّة هذا الحدث، سيجمع المنتدى المذكور بين أكثر من 500 مختصّ من بينهم واضعي السّياسات وكبار الرّؤساء التّنفيذيين ورجال الأعمال والبنوك، من البرازيل والمكسيك والأرجنتين وكولومبيا وتشيلي والبيرو وباناما وكوبا والإكوادور.