OMEGA House و فعالية ريو

الجمعة 12 آب 2016

OMEGA House و فعالية ريو

 

تحوّل دار OMEGA House  إلى حدث "كوكتيلات في الفضاء" أو"Cocktails in Space" إذ حضر رائد الفضاء الأسطوري وسفير OMEGA باز ألدرين.

 

 مع الانجازات البشرية التي يُشهَد عليها كل يوم في دورة الألعاب الأولمبية ريو ٢٠١٦، كان حدث"Cocktails in Space" فرصةً لا تفوت للاحتفال بتراث OMEGA الشهير لاستكشاف الفضاء. وكان الدار بالتأكيد مجهّزاً ليبدو مثل الفضاء مع قمر عملاق منير معلّق فوق الباحة.

 

استُقبِل الضيوف استقبالاً فخماً وقُدِّمَت لهم الكوكتيلات اللذيذة المصنوعة من التانغ، الشراب البودرة الذي أخذه الرواد إلى الفضاء.

 

كجزء من هبوط أبولو ١١ على سطح القمر  في عام ١٩٦٩، خطا باز ألدرين على سطح القمر وهو يضع ساعة OMEGA Speedmaster ما جعلها أول ساعة توضع على سطح القمر على الاطلاق.

 

وبعد ٤٧ عاماً، كان باز يروي ذكرياته للضيوف في ريو دي جانيرو. وفي وقت سابق من هذا الحدث، خلال فترة بعد الظهر، عقد باز محادثتين في مسرح مزدحم بالضيوف.

 

وبعد ذلك، خلال أمسية الحدث، طرح موضوع الرياضيين في دورة الألعاب الأولمبية والصفات الاستثنائية التي تدفع الروح الانسانية.

 

كان باز قد وصل إلى ريو في الليلة التي سبقت هذا الحدث وكان متحمساً جداً لمشاركة تجربته في مشاهدة ابن بلده مايكل فيلبس الأميركي يطالب بميداليتين ذهبيتين في الألعاب الأولمبية. ومع ابتسامة كبيرة، قال باز إن ما رآه في الليلة الماضية يبقى في ذهنه وإن فيلبس جيد جداً.

 

لطالما كانت ساعات  OMEGA  معروفةً باعتبارها أداة أساسية وموثوق بها في الفضاء. في عام ١٩٦٥، اعتُمِدَت ساعة Speedmaster  رسمياً من الناسا لجميع البعثات المأهولة وانطلقت بعد ذلك إلى مركز مبدع إذ رافقت رواد الفضاء في الهبوط على سطح القمر لست مرات. حتى اليوم، ما زالت ساعات OMEGA جزءًا من عدّة الناسا.

 

وتجدر الاشارة إلى أن الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة OMEGA، رينالد ايشليمان كان موجوداً في حدث "Cocktails in Space".