سعيد بن طوق يتفوّق في كندا

الجمعة 12 آب 2016

سعيد بن طوق يتفوّق في كندا

 

حصل الشاب الإماراتي سعيد بن طوق على مكان في كتب الأرقام القياسية باعتباره أول سائق من دول الخليج يعتلي منصة التتويج في حدث  RX Lites  في بطولة  Rallycross  العالمية التي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات.


 احتلّ بن طوق المركز الثاني في كأس  RX Lites  العالمي الذي عُقِدَ خلال  World RX  في كندا، الجولة السابعة من بطولة العالم لل- Rallycross  لعام ٢٠١٦ في مدينة تروا ريفيير الكندية.

 

 قال بن طوق البالغ من العمر ٢٦ عاماً، والذي هو تنفيذي لرياضة السيارات في حلبة دبي أوتودروم في موتور سيتي، إنه كان شعوراً رائعاً على طول الطريق من دبي. وأضاف أنه لشرف عظيم أن يقوم بما يحب وأنه بالطبع سيستمرّ في القيام به وفي ملاحقة أحلامه.

 

دخل بن طوق، الذي يتنافس مع فريق  Olsbergs MSE في كأس RX Lites، سلسلة السباقات الداعمة لبطولة Rallycross  العالمية في وقت سابق من هذا العام بعد منافسته في بطولة الشرق الأوسط للراليات وسلسلة سباقات فورمولا غلف ١٠٠٠.

 

 وفضلاً عن ذلك، قال بن طوق إنه في التصفيات كان الأمر صعباً بالنسبة إليه ولكن في نصف النهائي حاول الضغط وشقّ طريقه. وفي النهائيات، كان الأمر مدهشاً مع هطول المطر في منتصف الطريق.

 

صرّح الفائز أن هذه التجربة كانت ممتعةً كثيراً بالنسبة إلى الجميع وتمكّن المشاركون من ابقاء السيارة مستقرّةً وأنه أحب السباق لأن كندا تضفي أجواءً رائعةً.

 

وبدوره، قال  مدير عام حلبة دبي أوتودروم ريتشارد بيرش إنه يفتخر برؤية شخص من جانبه يمثّل دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال التنافس والتفوّق على الساحة العالمية.