Grégoire Berger وجائزة الطهي

الخميس 11 آب 2016

Grégoire Berger وجائزة الطهي

S.Pellegrino Young Chef MEA بعد العروض الرائعة التي قدّمها عشرة من الطهاة الشباب الموهوبين في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، تمّ الاعلان عن فوز الطاهي Grégoire Berger  في تحدي الطهي


يعمل Grégoire حالياً كرئيس الطهاة في مطعم أوسيانو الراقي في أتلانتس النخلة دبي   وسيتقدّم إلى المسابقة الكبرى النهائية العالمية Grande Finale التي تقام في ميلان، إيطاليا في ١٣ أكتوبر المقبل.

 

 أقيم التحدي الاقليمي في أكاديمية الشيف جنوب أفريقيا حيث أعدّ ١٠ طهاة من جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط طبقاً واحداً للحكام شانتل دارتنال من مطعم موزاييك في بريتوريا، كريستوفر ليستر من مجموعة مطعم OIM والطاهية المغربية مريم الشرقاوي.

 

 تمّ اختيار الفائز بناءً على معايير "القواعد الذهبية" الخمس: المكوّنات، المهارات، العبقرية، الجمال والرسالة. مُنِحَ الطاهي مايكل أوشي من  The Ivy في دبي المركز الثاني والطاهي ايكا مشاماد من Bateaux في دبي المركز الثالث.

 

 وفي ١٣ أكتوبر المقبل، سيتمّ تعيين الفائز في S.Pellegrino Young Chef 2016  وفقاً للقواعد الذهبية الخمس. وستتألّف لجنة التحكيم من خمسة طهاة عالميين وهم دايفيد هيغز، كارلو كراكو، غاغان أناند، ايلينا أرزاق، مورو كولاغريكو، ويلي دوفرسن وروبرتا صودبراك.

 

وخلال هذه الجولة النهائية، سيتمّ تعيين لكل من العشرين متسابق طاهٍ مستشار أو خبير طهي معروف عالمياً لينصحهم حول كيفية تحسين الأطباق التوقيعية ولمساعدتهم على الاستعداد للمسابقة النهائية.

 

بالنسبة إلى منطقة أفريقيا والشرق الأوسط ستكون المرشدة شانتل دارتنال، رئيسة الطهاة في مطعم موزاييك في المشرق والحائزة على جائزة.