دبي تتوسّع قبل العام 2030

الأربعاء 10 آب 2016

دبي تتوسّع قبل العام 2030

 
أثنى صاحب السّمو الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدّولة ورئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة وحاكم دبي، على مشاريع البُنية التّحتية الّتي تُنفّذها هيئة الطّرق والمواصلات في دبي RTA Dubai كجزءٍ من استراتيجيّتها للعام 2030، تماشياً مع خطّة دبي الاستراتيجيّة الشّاملة 2021، لتحقيق التّنمية المُستدامة.
 
 
 وبحضور معالي المهندس مطر محمّد الطّاير، رئيس مجلس إدارة هيئة الطّرق والمواصلات، وسعادة خليفة سعيد سُليمان، مدير عام المراسم والضّيافة في دبي وعدد من المديرين، أظهر فريق عمل هيئة الطّرق والمواصلات، بحضور صاحب السّمو الشّيخ محمد، خطة المرور والنّقل حتى عام 2030.
 
 
وتضمّ الخطة المقترحة مواقع متعدّدة نذكر منها: 
 
 
- مترو دبي: في ضوء العدد السّكاني الهائل والمتنامي في دبي وإثر الزيادة العملاقة في عدد مستخدمي المترو التي وصلت الى 6000 راكب في الساعة خلال شهر يناير 2016، تبرز خطّة تنمية وتوسيع محطّة برج خليفة لمشروع مترو دبي، ومن المتوقّع ان تستضيف ما يقارب 180 ألف راكب بعد عمليّة التّوسيع.
 
 
- الطّرق الدّاخليّة: ويشمل المشروع المُقترح ايضاً خطّة خُماسيّة للطّرق الدّاخليّة وتفاصيلها، تمتدّ من العام 2017 وحتى العام 2021 وتتضمّن تمهيد الطّرق الدّاخليّة وتعبيدها في 16 منطقة سكنيّة في مدينة دبي لتلبية احتياجات السّكان في المواصلات والتّنمية الحضاريّة. 
 
 
- جوهرة الخور: قدّم الفريق لسمو الشيخ ايضاً خططاً تشمل مداخل ومخارج مشروع "جوهرة الخور" والذي يتضمّن بناء جسر للمشاة على شارع بني ياس وتقاطع بين شارعي جيل على لهباب والقدرة، بالإضافة الى جسر علوي للدّرّاجات.