مسابقة الخلق السّعوديّة من FABLAB

الاثنين 08 آب 2016

مسابقة الخلق السّعوديّة من FABLAB

FABLAB شارك أكثر من 100 شابٍّ وصبيّة من أنحاء المملكة العربيّة السّعوديّة في مسابقة تنفيذ ابتكاراتٍ من تنظيم 


وبمبادرةٍ من مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالميّة، بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (KFUPM)، دعي المصمّمون اليافعون إلى خلق ابتكاراتهم وتنفيذها في FABLAB-Dhahran، الذي يهدف إلى منح السّعوديّين الشبّاب فرصة العمل على معدّاتٍ رقميّة تساعدهم على تحويل أفكارهم إلى واقع.

 

ويقدّم مركز FABLAB-Dhahran  تسهيلاتٍ للتصاميم الثنائيّة والثلاثيّة الأبعاد، وهو أصلاً أُسّس بمبادرة من معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا (MIT). وللسنة الثّانية على التّوالي، ينظّم هذه المسابقة، التي استقطبت هذا العام 115 طلباً، لم يُقبل منها سوى 35 مشتركاً، قدّموا 35 مجسّماً لأفكارهم للجّنة الحكم.

 

وبمساعدة الخبراء المحلّيين والدّوليّين، وبتشجيعٍ من مهندسي المركز، استطاع المشاركون أن ينفّذوا مشاريعهم. وحازت على المركز الأوّل صفاء الدّوصاري بفضل فكرة كرسيّ السّلم التي نفذّتها، واحتلّ المركز الثّاني الياس شيناوا لفكرة الشّاشة الخاصّة، وكان المركز الثّالث من نصيب بسمة مدخليّ لمجسّم حامي النبات منها.

 

ومن خلال هذه المسابقة، يحاول المنظّمون أن يحدثوا الفرق الحقيقي في عالم الابتكار والخلق في المملكة العربيّة السّعوديّة، فضلاً عن خطوات المركز الأخرى والمشاغل التي يقدّمها على مدار السّنة من أجل دعم الشّابات والشّبان.