برامج اكتفا تحقق خطوة جديدة

الأحد 07 آب 2016

برامج اكتفا تحقق خطوة جديدة
 
 
يتابع برنامج اكتفا IKTVA مساره دون انقطاع من قوّة الى قوّة أكبر، مع الإعلان عن الانتهاء من تشييد أكبر منصّة تعادل في الخارج، أكبر من أي وقت مضى في المملكة العربيّة السّعودية.
 
 
الانتهاء من تصنيع Marham TP-9 Deck سطح السفينة الضخم وهو جزء من برنامج المحافظة المحتملة البحرية في شركة أرامكو السعودية. ويشمل البرنامج تصنيع وتركيب أربع منصات لإنتاج النّفط وخطوط الأنابيب المرتبطة بها، والكابلات الكهربائية.
 
 
وقد تم الانتهاء من المشروع بالتعاون مع إدارة المشاريع البحرية للشركة (OPD).
 
 
وبمناسبة الحدث التاريخي في برنامج IKTVA أرامكو السعودية ألقى نائب رئيس الشركة في قسم الخدمات الفنية، أحمد عبد الرحمن السعدي، كلمته خلال الحفل واثنى على قدرات الشركات المصنعة داخل المملكة.
 
 
وفي سياق حديثه قال السعدي: " يمثّل الانتهاء من تشييد الهيكل الضّخم البالغ وزنه 3500 طن، معلما رئيسيا لاستراتيجية أرامكو السعودية لتطوير مواردها البترولية البحرية والحفاظ على قدرات التصنيع داخل المملكة." وأضاف السعدي "هذا هو أكبر هيكل خارجي تم تصنيعه حتى الآن في المملكة العربية السعودية، ويشكّل دليلا كبيرا على مستوى عال من الكفاءة الفنية والقدرة التي حققت الشركات المصنعة داخل المملكة ".
 
 
والجدير ذكره ان هذه المنصّة رأت النور في ميناء الدمام في ساحة STAR وهي ثمرة المشروع المشترك بين الشركات السعودية وشركة سايبم Saipem أحد المتعاقدين البحريين الدوليين الأكثر أهمّية في العالم.
 
 
أٌنشئت في عام 2007 بدعمٍ مباشر من شركة أرامكو السّعودية، وساحة تشييد المنشآت البحرية والملحقات في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام.
 
 
ويؤكّد انتهاء هذه المنشأة المميزة التزام أرامكو السعودية بتطوير الموارد الهيدروكربونية البحرية الواسعة من المملكة.