KAUST تدعم الشّباب المبتكر

الأحد 07 آب 2016

KAUST  تدعم الشّباب المبتكر

 

تدعم جامعة KAUST  14 من طلّابها لتحقيق طموحاتهم في تأسيس شركاتٍ ناشئة في المملكة العربيّة  السّعودية.

 

وتسعى الجامعة لملاقاة الاهتمام المتزايد لدى تلاميذها وشباب المملكة بالابتكار والتصميم والقدرة الخلّاقة، ومن هنا قرّرت أن تتعاون مع عددٍ من طلّابها وتدعمهم في بناء أفكارهم وتنشأتهم ليصبحوا أصحاب أعمالٍ ناجحين ومتميّزين.

 

وأشاد طالب الدكتوراه أحمد دحواح، أحد مؤسّسي شركة Sadeem، بدعم الجامعة له، مؤكّداً أنّ "الشّركة النّاشئة الجيّدة تبدأ بنظرة صائبة، وقدرة خلق وعملٍ جاهد".

 

وأضاف: "جامعة KAUST  لا تقدّم فقط الموارد التي يحتاج إليها الطلّاب، بل تسمح لهم بأن يكونوا محاطين بالباحثين النّاجحين والعلماء الموهوبين الذين يحرّكون عجلة التكنولوجيا ويدفعون بنا إلى الأمام في عملنا."

 

وتتنوّع قطاعات الشركات النّاشئة التي يعمل عليها الطّلاب ال14، من الطّاقة المتجدّدة، وأجهزة الاستشعار، إلى التكنولوجيّات المتعلّقة بالماء، وصولاً إلى المجال الاجتماعي. وتساعد هذه الشركات النّاشئة على زيادة نسبة الابتكار في الأعمال في المملكة السّعوديّة وفي المنطقة، ما يساهم في تنويع الاقتصاد ودعمه.

 

ومن أبرز الشّركات النّاشئة المطوّرة في KAUST: MaterialSolved، التي تختصّ بالاختبارات الكيميائيّة المتعلّقة بالألواح الشّمسيّة، و Sadeem، التي طوّرت مستشعر خاصّ بالشبكة اللاسلكيّة لنظام التنقّل المدنيّ، عامل على الطّاقة الشّمسية.

 

ويجدر الذّكر أنّ نسبةً كبيرة من الشّركات التي نشأت في KAUST، حازت على جوائز متعدّدة، محلّياً وإقليميّاً.