أبو ظبي المالية والجائزة المرموقة

الأحد 07 آب 2016

أبو ظبي المالية والجائزة المرموقة

 

حصلت مجموعة أبو ظبي المالية على جائزة "أفضل مدير للاستثمارات العقارية في الأسواق الناشئة لعام ٢٠١٦" وذلك خلال حفل توزيع جوائزGlobal Investor/ISF المرموق الذي عُقِدَ في لندن.

 

تتمتّع هذه المجموعة بمحفظة تشمل أكثر من ٤ مليار دولار في المشاريع العقارية وأكثر من سبعة ملايين قدماً مربعاً. وتدير مجموعة أبو ظبي المالية حالياً العقارات البارزة في جميع أنحاء أوروبا الشرقية، الشرق الأوسط والمملكة المتحدة.

 

وتعليقاً على الفوز بهذه الجائزة، قال  جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي للمجموعة إن الفوز بهذه الجائزة العالمية المرموقة، التي تستقطب مشاركة النظراء من جميع أنحاء العالم، يُعتَبَر انجازاً بالغ الأهمية بالنسبة إلى المجموعة.

 

 وأضاف أن محفظة المجموعة الاستثنائية من مشاريع التطوير العقاري بين القارات هو في صميم أصول مجموعة أبو ظبي المالية وتدعم النمو المتواصل للشركة.

 

وقال أيضاً إن المجموعة شهدت على ١٢ شهراً من الازدهار مع افتتاح أكبر تطوير عقاري متعدّد الاستخدامات في الجبل الأسود والذي يُطلَق عليه اسم  The Capital Plaza ومن خلال تلقي إذن التخطيط لاعادة تطوير نيو سكوتلاند يارد في برودواي، مخطط متعدّد الاستخدامات يقع في أكثر المواقع جاذبيةً في وسط لندن.

 

 وأعلن أيضاً أن المجموعة تقيّم حالياً مجموعةً من الفرص الاستثمارية العقارية الجديدة والمثيرة للاهتمام وتخطّط لتعزيز سجل انجازاتها في القطاع خلال السنوات المقبلة.

 

 في وسط لندنوحدها، تتمتّع هذه المجموعة الشهيرة بمشاريع تبلغ قيمتها ٣ مليار دولار وتقود بعض العناوين الجديدة المرغوبة في العاصمة.

 

في أوروبا الشرقية، أطلقت مجموعة أبو ظبي المالية  The Capital Plaza  في سبتمبر الماضي الذي يضمّ مليون قدماً مربعاً من  متاجر التجزئة الرئيسية، الأعمال التجارية ووالوحدات السكنية والفنادق.

 

وتضع الخطط لتعزيز وجودها في بلغاريا وساحل البحر الأبيض المتوسط باعتبارها واحدة من شركات التطوير العقاري الرائدة في تلك المنطقة.

 

 زادت الأصول التي تديرها هذه الشركة 3.5 مليار دولار في عام ٢٠١٦. وتوفّر الشركة أيضاً حلولاً بديلةً للتمويل وتدعم الاستحواذ لأصحاب الأصول والمطورين من خلال الشركة التابعة لها والمملوكة بالكامل Integrated Alternative Finance التي تمّت هيكلتها وتمويلها بأكثر من ملياري دولار للمشاريع معظمها في القطاع العقاري.

 

 وتجدر الاشارة إلى أن حفل توزيع Global Investor/ISF عُقِدَ هذه السنة بعامه ال-٣٠ ويجذب العروضات من الخدمات المالية وشركات إدارة الأصول الرائدة في العالم.