نادال يشارك في ريو ٢٠١٦

الأحد 07 آب 2016

نادال يشارك في ريو  ٢٠١٦

 

أكّد نجم التنس الشهير رافاييل نادال أنه سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية في ريو ٢٠١٦ على الرغم من تعرضه لاصابة في معصمه خلال استعداده للدورة.

 

وبعد تدريبه في مركز التنس الأولمبي في ريو في وقت سابق من هذا الشهر، سُئِلَ حامل راية الفريق الاسباني إذا كان جاهزاً بما فيه الكفاية للمنافسة. كان جوابه نعم وقال إنه كان يتحدث مع الفريق بأكمله وقرّر هذا الأخير أنه يجب أن يشارك لذلك سيحاول ممارسة التمارين في اليومين المقبلين.

 

وأضاف أن الوضع ليس مثالياً ولكن قائد المنتخب كونشيتا مارتينيز لديه الثقة اليوم بأن رافاييل هو الخيار الأفضل لمحاولة الحصول على نتيجة ايجابية للبلد. لذلك تمرّن لمدة ست ساعات في ذلك اليوم. وصرّح أن معصمه ليس متعافياً ١٠٠٪ ولكن أفضل ما جاء بعد التمارين هو أن معصمه لم يزد سوءًا.

 

 وعما إذا كان سيلعب في الفردي والزوجي، قال رافاييل إنه عليه أن يتشاور مع قائد الفريق ولكن بالعادة سيشارك في كل شيء. أعلن رافاييل، الذي فاز بلقب الفردي في دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام ٢٠٠٨ و خسر في لندن ٢٠١٢ ، عن اندفاعه وحماسه لعودته إلى دورة الألعاب.

 

 وفي الوقت نفسه، قال البريطاني أندي موراي إن الجو العام المحيط بالألعاب الأولمبية مختلف وذات طابع خاص لأنه يكون هناك حوله الكثير من أفضل الرياضيين في العالم.

 

وأضاف أن الفرد يسعى إلى القيام بأداء جيد من أجل الوطن والزملاء في الفريق. وأمل يكون أداؤه جيداً في ريو.

 

 تُعتَبَر العقبة الرئيسية في طريق موراي ونادال وجود نوفاك ديوكوفيتش من صربيا، اللاعب رقم ١ في العالم، الذي تدرّب أيضاً  للمرة الأولى في ريو في وقت سابق من هذا الشهر. يسعى بطل البطولات الأربع الكبرى إلى الحصول على أول ميدالية ذهبية أولمبية له.