القمر فوق سكسونيا

الجمعة 05 آب 2016

القمر فوق سكسونيا

 

تمثّل ساعةSaxonia Moon Phase الجديدة نجما لمشروع تصوير عالمي


أصبحت ساعة Saxonia Moon Phase  التي كشف النقاب عنها في المعرض الدولي للساعات الراقية (SIHH) في يناير، متوفرة الآن في مراكز البيع. وتربط مرحلة القمر الدقيقة مع تاريخ لانغيه الكبير المميز. ويعبر التقاط صورة على خلفية سكسونية في ضوء القمر على نحو ملائم عن مزيج مثالي من الدقة والجمالية. وستطلق جلسات التصوير حدثاً دولياً على شبكة الانترنت.

 

يمثل علم الفلك، والتصوير الفوتوغرافي، والسفر إلى الفضاء التخصّصات الرئسية الثلاثة التي أتاحت لنا لقاءات عن قرب مع القمر. ولكن، على الرغم من أحدث الأفكار، لم يفقد القمر شيئاً من سحره المجازي، بل وبعد كل شيء، استعاد القمر جاذبيته السحرية التي جرّده العالم منها بالفن عبر القرون - مع العديد من الأعمال في الأدب، الموسيقى، الرسم والتصوير الفوتوغرافي.

 

يلعب التصوير في هذا السياق، دوراً مزدوجاً: التصوير الصادق أو التفسير الفني، قد يعطي الإضاءة أو يثير السحر. في عام 1865, وضع لويس موريس روثفورد، الرائد في مجال التصوير الفوتوغرافي الفلكي، أول صورة مفصّلة للقمر في مرصده في منهاتن. وبعد حوالي أربعين عاماً، أبدع المصور الفوتوغرافي الفنان الأسطوري إدوارد شتايخن لوحة "ضوء القمر على البحيرة"، التي مثّلت معلماً بارزاً في التصوير الفوتوغرافي الفني القمري والتي بيعت في مزاد علني في عام 2006 مقابل 2.9 مليون دولار أمريكي. وقد يلائم أيضاً العنوان نفسه الصورة التي تظهر ساعة Saxonia Moon Phase  أمام جسر راكوتز في منتزه رودودندرون في كروملو في ولاية ساكسونيا.

 

وفي ضوء البدر الفضي، يمتزج الجسر وصورته المعكوسة على سطح الماء لتشكيل دائرة كاملة. وتشكّل الصورة إطلاق مشروع على شبكة الانترنت في جميع أنحاء العالم حيث ظهر اثنا عشر مدوناً وصحفياً عبر الانترنت في مجال الساعات في اثنتي عشر مدينة اهتمامهم الفوتوغرافي بالساعة.

 

الموضوع الأساسي هو جسر في ضوء البدر، وستنعقد أول جلسة تصوير للقمر المكتمل في ساكسونيا وستعقبها جلسات تصوير أخرى في كوبنهاغن، لندن، طوكيو، باريس، سيدني، نيويورك، أوسلو، أمستردام، لشبونة، ريو ديجانيرو، شنغهاي ووارسو.

 

مع عرض مراحل القمر لساعة Saxonia Moon Phase، نجحت ايه. لانغيه أند صونه في دمج الدقة وعلم الجمال في مجموعة مبتكرة. صمم انتقاله سباعي المراحل بدقة كهذه بحيث يحتاج العرض إلى تصحيح يوم واحد كل 122.6 سنة فقط.

 

ويعد اللون الأزرق الغامق للقرص القمري المصنوع من الفضة الصلبة نتيجة لطلاء حائز على براءة اختراع، بينما حفرت النجوم ال 582 بشعاع ليزر.

 

ويوازن عرض التاريخ الكبير في فتحة ثانية مؤطرة بالذهب مينا الثواني الإضافي الذي يضم أيضاً عرض مراحل القمر.

أحدث الأخبار السبّاقة