ألفا روميو FURIA 2016 من بول بريشكيه

الخميس 04 آب 2016

ألفا روميو FURIA 2016 من بول بريشكيه

 

يقدّم بول بريشكيه المفهوم الجديد لسيّارة ألفا روميو  FURIA  لعام 2016، الّذي استغرق الكثير من الوقت للتّفكير بهذا المشروع وتنفيذه.

 

في الواقع، تطلّب تصميم المفهوم الجديد حوالي عشرة أشهر من العمل الدّؤوب. وأعرب بول بريشكيه عن سعادته التّامّة في تصميم مفهوم ألفا روميو FURIA 2016، واستمرّت هذه السّعادة بفضل عمليّات التّنفيذ السّريعة للسّيّارة الجديدة.

 

وصبّت الافتراضات في احتمال خلق سوبر سيّارة تتمتّع بتصميم يعكس ستايل العلامة التّجاريّة. وبالتّأكيد أنّ اسم FURIA  موجود في سلسلة نماذج ألفا روميو، غير أنّ المفهوم الجديد ليس عبارة عن جيل جديد لنموذج كلاسيكيّ واحد. في هذا السّياق، أراد المصمّم بريشكيه أن يجمع النّماذج الكلاسيكيّة كلّها، بقدر المستطاع، في مفهوم واحد.

 

بناءً على ما سبق ذكره، سوف يكتشف الزّبائن شبهًا بين المفهوم الجديد والنّماذج الكلاسيكيّة المتعدّدة من خلال مطابقة بعض التّفاصيل، مثل الطّلاء الأخضر مع التّفاصيل البرتقاليّة الّتي تشبه ألفا روميو Bertone Carabo، أمّا القسم الخلفيّ من السّيّارة والخطوط الأفقيّة فهي قريبة من ألفا روميو Tipo 33-2 Daytona، ألفا روميو Furia GI، وألفا روميو Cuneo 33. أمّا شكل الجسم الأساسيّ فهو يعكس شكل ألفا روميو 33 Stradaleوألفا روميو GTV Spider.

 

ومن أهمّ تفاصيل تصميم المفهوم الجديد، نذكر الأقواس القاطعة، والجزء الأماميّ من السّيّارة خصوصًا الشّبك. وبالنّسبة إلى التّصميم الدّاخليّ تحديدًا، فالسّيّارة مخصّصة لشخصين، وهي رياضيّة بامتياز، ومجهّزة بكلّ معايير السّلامة والرّاحة.