رمز مشترك جديد بين العمانية والسعودية

الجمعة 05 آب 2016

رمز مشترك جديد بين العمانية والسعودية

 
وقّع الطّيران العُماني Oman Air، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، مؤخراً اتفاقيّة الرمز المشترك مع الخطوط الجوّيّة السّعودية Saudi Arabian Airlines ، من شأنها أن تمكّن الزبائن من حجز الرّحلات عبر الشّركتين بين مسقط والرّياض، الدمام، جدة والمدينة المنورة.
 
وتنصّ الاتفاقيّة المذكورة على المشاركة بالرّمز في الرّحلات الجوّيّة ابتداءً من 29 يونيو بين مسقط والوجهات الاربع.
 
 
ويسير الطّيران العُماني رحلتين يومياً بين كلّ من مسقط والرّياض، ورحلتين يوميّاً بين مسقط وجدّة، بالإضافة إلى رحلتين يوميّاً بين مسقط والدّمام، وأيضا رحلة يوميّة بين مسقط والمدينة المنوّرة.
 
 
ويستخدم الطيران العماني أسطول طائراته من طراز بوينغ 737 في رحلاته إلى الرياض والدمام والمدينة المنورة، بينما يسيّر طائرات من طراز بوينغ 737 وإيرباص 330 وبوينغ من طراز 787 دريملاينر Dreamliner على الرّحلات الجويةّ المتّجهة نحو جدة.
 
 
أمّا الخطوط الجوية السعودية فتسيّر رحلات جوية اعتياديّة خلال الأسبوع من الرّياض وجدة والمدينة المنوّرة إلى العاصمة العمانيّة مسقط بواسطة أسطول طائراتها من طراز إيرباص 320.
 
 
وقال عبودي ناصر، رئيس أول لإدارة الشبكة والإيرادات بالطّيران العُماني أنه من شأن هذه الشّراكة ان توفّر المزيد من فرص وخيارات السّفر للمسافرين على متن النّاقلين العماني والسعودي، لأنّ ذلك لا يقتصر فقط على حجز التّذاكر بكلّ سهولة وراحة من خلال وكلاء السّفر المعتمدين أو عبر الموقع الإلكتروني للطّيران العُماني www.omanair.com، والموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط الجوية السعودية www.saudiairlines.com، وإنما اتاحة الفرصة أيضا أمام الضيوف المسافرين للتمتع بالسفر إلى الوجهات الدولية المميزة التي تقدمهما شبكة خطوط النّاقلين معاً. 
 
 
أمّا الفاضل خالد البسام، نائب الرئيس للشبكة والإيرادات في الخطوط الجوية السعودية فعبّر عن فخره لتوقيع هذه الاتفاقية التي ستلقى استحسان العملاء.
 
 
بالإضافة الى ذلك، توفر الشركتان المتّفقتان شبكة خطوط جوية دولية هامة، ترضي أذواق كافة المسافرين من رجال أعمال وباحثين عن الترفيه على حدّ سواء.