برج العرب في إنجلترا؟

الثلاثاء 02 آب 2016

برج العرب في إنجلترا؟
 
 
سجّل برج العرب الإماراتي هدفاً في مرمى التّصميم العمراني ليكون قدوة للتّصاميم المستقبلية وبصورة خاصّة المثل التطبيقي لتصميم برج جديد في مدينة في انجلترا.
 
 
ويتمّ التّخطيط الآن الى إنشاء برج بشبه "برج دبي" في مدينة بلايموث في السّاحل الجنوبيّ ضمن كلفة لا تتخطّى 54 مليون دولار (او ما يوازي 193 مليون درهم اماراتي). 
 
 
واستوحى البرج الممتد على 11 طابقاً، والذي يُقبّل أمواج البحر، تصاميمه من شراع سفينة، الامر الّذي يلقي الضّوء بشكل واضح على رمز دبي الشّهير وذلك وفقاً لجريدة بلايموث هيرالد. 
 
 
وبحسب ما أفاده الموقع الالكتروني للجريدة الإنجليزية المذكورة، ستدعم هذا الشّراع سلسلة من "أضلع" المعدن الصّلب المنحني لخلق ما يشبه الشّراع الّذي دفع كل ناظرٍ اليه بتشبيهه الى فندق برج العرب الشّهير في دبي. 
 
 
من ناحية أخرى، لم يتمّ الكشف عن أي تاريخ يُعلن بدء تنفيذ المشروع المطروح والذي سيضمّ 64 شقة سكنية فاخرة للغاية والتي تشكّل جزء من مجمّع سكني يحوي مبنيين آخرين للمساكن مؤلّفة من 78 شقة سكنيّة. وهذا المشروع من تصميم المهندس المعماري بوركي ريكهاردزBurke Rickhards عبر المؤسّسة الإنكليزية ليندين هومز Linden Homes. 
 
 
وفي هذا الصدد أفاد نايجل بالمر Nigel Palmer المدير العام لليندين هومز Linden Homes أنه من الناحية المعمارية سيكون هذا التّطوير العقاري لافتاً للغاية وسيفى بالفعل إمكانات هذه الواجهة البحرية المرموقة وبالتأكيد سيكون عامل نجاح باهر.