"كريم" والمسؤوليّة الاجتماعيّة في السّعوديّة

الثلاثاء 02 آب 2016

 

تقدّم خدمة "كريم"، الموجودة في دبي، النّصائح والتّوجيهات للسّائقين، وتنظّم حملات  على مختلف وسائل الاعلام الاجتماعيّة.

 

وأعلنت "كريم" عن إطلاق خدمة جديدة تعتمد على تطبيق الكترونيّ للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصّة. في الواقع، اسم التّطبيق هو Careem One، وهو عبارة عن خدمة تقدّم أسطولًا من السّيّارات الخاصّة ومعدّلة النّظام من أجل تمكين الرّكّاب ذوي الاحتياجات الخاصّة في تخصيص وطلب وسيلة نقل تتناسب مع متطلّباتهم الخاصّة.

 

إلى ذلك، تُعتبر الخدمة الجديدة أوّل تطبيق في المنطقة يقدّم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصّة وكبار السّنّ، وسيتمّ تطبيقه لأوّل مرّة في المملكة العربيّة السّعوديّة، وبعد ذلك سيتمّ تمديده إلى بقيّة منطقة الشّرق الأوسط.

 

وقال المؤسّس المشارك لCareem  والعضو المنتدب في المملكة العربيّة السّعوديّة الدّكتور عبد الله إلياس، إنّ  Careem   هو أوّل تطبيق لحجز سيّارة في المنطقة الّذي يفتح الفرصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصّة لحجز رحلة على الطّلب من خلال تطبيق.

 

ويتابع الدّكتور إلياس قائلًا: "وفقًا لمنظمة الصّحّة العالميّة (WHO)، 15٪ من سكّان العالم يعيشون مع بعض أشكال الاحتياجات الخاصّة. أمّا في المملكة، فما يقرب ال 4٪ من السّكّان لديهم متطلّبات خاصّة. بعبارة أخرى، ما يقرب ال  4٪ من النّاس الّذين يعيشون في المملكة العربيّة السّعوديّة لا يملكون تسهيلات وسائل النّقل. أمّا الآن، فبكبسة زرّ واحد، سيكون CAREEM    ONEبخدمتهم".