شراكة بين متحفَي بورش ومرسيدس

الثلاثاء 02 آب 2016

شراكة بين متحفَي بورش ومرسيدس

 

ها هي شراكة جديدة بين بورش ومرسيدس بحيث أعلن متحف بورش عن حسم على سعر التّذكرة العاديّة لزيارة متحف مرسيدس بنز، والعكس صحيح.

 

وتُعتبر شتوتغارت مدينة السّيّارات المتميّزة، وموطن لاثنين من متاحف السّيّارات الأكثر إثارة في العالم. وبالنظر إلى أنّ زيارة كلّ من المتحفين هي جذّابة جدًّا، أطلق متحف مرسيدس-بنز ومتحف بورش عرضًا جديدًا: لغاية 30 ديسمبر 2016، يحصل زوار المتحفين على حسم 25 في المئة من التّذاكر العاديّة البالغ سعرها 8 € ، فيصبح € 6، أو على السّعر الميسّر من 4 € إلى € 3.

 

ولقد تمّ إطلاق هذا العرض تزامنًا مع بدء العطلة الصّيفيّة في ولاية بادن فورتمبيرغ.

 

إلى ذلك، سوف يتبادل متحف بورش ومتحف مرسيدس بنز اثنين من سيّاراتهما الكلاسيكيّة في أغسطس: سيتمّ عرض سيّارة مرسيدس بنزW 111 230 S  من عام 1966 أمام متحف بورش في زوفنهاوسن الّذي افتتح في 2009، في حين أنّ متحف مرسيدس بنز في باد كانستات الّذي افتتح في 2006 سوف يستضيف سيّارة بورش 911 كاريرا 2.7  من 1975.

 

ويجري تبديل السّيّاراتين "السّفيرتين" من أجل تعزيز زيارة المتحفين.

 

في هذا السّياق، يقول رئيس المركز الكلاسيكيّ وخدمة الزّبائن في مرسيدس بنز Christian Boucke: "تستضيفشتوتغارت اثنين من أروع متاحف السّيّارات الفريدة من نوعها، ويخبرني العديد من الزّوّار بأنّ المتحف هو السّبب الرّئيسيّ بسفرهم إلى شتوتغارت. لذلك، نحن نكرّم زوّارنا من خلال عرضنا الجديد".

 

أمّا رئيس متحف بورش والعلاقات العامّة التّاريخيّة Achim Stejskal  فيؤكّد بدوره على أهمّيّة التّعاون الجديد، والتّكامل القائم بين المتحفين.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ متحف مرسيدس بنز للسّيّارات في شتوتغارت، صُمّم من قِبل "ستوديو يو.ان". وهو يقوم على مفهوم فريد من نوعه، على شكل ورقة البرسيم، أي باستخدام ثلاث دوائر متداخلة، وفي المنطقة الدّاخليّة لهذة الدّوائر هناك اتريوم ثلاثيّ. ويحتفل المتحف هذا العام بعيده العشرين.

 

أمّا متحف بورش في شتوتغارت فهو يغطّي مساحة العرض لنحو 5600 متر مربّع ويضمّ حوالي 80 من المعروضات العديدة من السّيّارات النّادرة مع مجموعة متنوّعة من النّماذج التّاريخيّة.