الواقع الافتراضي في ريو ٢٠١٦

الثلاثاء 02 آب 2016

الواقع الافتراضي في ريو ٢٠١٦

 

من المتوقّع أن تكون دورة الألعاب الأولمبية في ريو لعام ٢٠١٦ "مختبراً" للتكنولوجيا الجديدة التي ستشكّل مستقبل البث الرياضي.


 سيتمّ عرض اللحظات المهمة في دورة الألعاب الأولمبية عبر الواقع الافتراضي العالي الوضوح، الحقيقي والكامل ٣٦٠ درجةً.

 

 وبذلك، يتمّ تقديم اطلالة غير مسبوقة وغامرة للنشاطات. من خلال استخدام سماعات الرأس المتوافقة والهواتف النقالة، سيتمّ نقل المشاهدين مباشرةً إلى قلب العمل الأولمبي مع تغطية من المقرّر أن تشمل حفلي الافتتاح والختام فضلاً عن حدث واحد في اليوم.

 

 سيتمّ عرض البث المباشر عبر خدمات الفيديو حسب الطلب المقدّمة من مختلف أصحاب الحقوق العالميين بما في ذلك إن بي سي في الولايات المتحدة. حتى الآن، تولّى ١٢ واحداً من أصحاب الحقوق عروض الواقع الافتراضي وعلى الباقين تأكيد هذا الأمر.

 

 تخطّط خدمات البث الأولمبية ل-٨٥ ساعةً من برامج الواقع الافتراضي بما في ذلك حفلي الافتتاح والختام، كرة السلة للرجال- الدور نصف النهائي والنهائي-، الجمباز، سباقات المضمار والميدان، الكرة الطائرة الشاطئية، الغطس، الملاكمة وغيرها.

 

هذه العروض ذات الواقع الافتراضي ستكمل أكثر من ٧٠٠٠ ساعة من المحتويات المقرّرة مع العديد من الأحداث التي ستُبَث بجودة عالية.

 

وتجدر الاشارة إلى أن الكاميرات المستخدمة لانتاج الواقع الافتراضي طُوِّرَت خصيصاً لريو ٢٠١٦. تتمتّع هذه الكاميرات بشكل غير تقليدي وهي بحجم كرة بولينغ مع عدسات عدّة.

 

تمّ تخصيص بعضها، وفقاً لبيئة الرياضة، للتأكد من أنها لا تتعارض مع الأحداث. وبالاضافة إلى ذلك، ستزود خدمات البث الأولمبية الاذاعات بامكانية البث المباشر للأحداث الأولمبية المحدّدة من خلال استخدام  8K UHD Super High Vision  المتطوّرة.