تطبيق Friendture يحسّن التّواصل

الاثنين 01 آب 2016

تطبيق Friendture يحسّن التّواصل

 

أشارت الدّراسات الإحصائيّة الأخيرة إلى أنّ وسائل التّواصل الاجتماعيّ تؤثّر سلبًا على التّواصل المباشر، وتبعد النّاس بعضهم عن بعض.

 

لذلك، لم تتحمّل المبادرة رولى فيّاض، الأردنيّة البالغة من العمر 28 عامًا، هذا الأمر السّلبيّ، فقرّرت التّحرّك من أجل تفعيل التّفاعل بين الأصدقاء، ووصلت إلى حلّ جيّد.

 

الحلّ هو عبارة عن تطبيق Friendture، الذّي يُعنى بتوفير مركز حيث يتمكّن الأصدقاء من خلق أنشطة جماعيّة ودعوة الآخرين إليها وإدارة هذه النّشاطات، وكلّ ذلك بكبسة زرّ واحد.

 

وجاء Friendture  نتيجةً لبرنامج الزّمالة المكثّف الّذي امتدّ على أسبوعين خلال أوكتوبر الماضي في عمان. ونظّمت هذا الحدث مبادرةُ Open Hands Initiative غير الرّبحيّة، الّتي جمعت بين عشرين سيّدة أعمال من الأردن إلى الولايات المتّحدة الأميركيّة.

 

وحاليًّا، تسعى رلى فيّاض إلى تطوير شركتها النّاشئة الجديدة من خلال جلب الشّراكات الجديدة ورفع قيمة رأس المال.

 

ومن المتوقّع أن يتمّ إطلاق التّطبيق رسميًّا في نهاية العام الجاري. وبعد ذلك، تستعدّ فيّاض إلى التّوسّع صوب لبنان والإمارات العربيّة المتّحدة والمنطقة ككلّ، والتّوجّه تدريجيًّا صوب أسواق الولايات المتّحدة الأميركيّة.

 

وتشرح فيّاض أنّ المشكلة هي في عدم تلاقي الاهتمامات في وسائل التّواصل الاجتماعيّ، لذلك سوف يسمح التّطبيق الجديد بجمع النّاس الّذين يتشاركون المواهب والهوايات والاهتمامات نفسها، فيحضّرون معًا نشاطات تهمّهم جميعًا.

 

من ناحية ثانية، رلى فيّاض هي عضو ومرشدة في Girls in Tech، فرع الأردن، وهي تقول في هذا السّياق إنّ عدد النّساء اللّواتي يتوجّهن إلى التّكنولوجيا يتزايد، كما تتكاثر الشّركات النّاجحة الّتي تديرها نساء متخصّصات.

 

للمزيد من المعلومات عن الشركة، الرجاء زيارة الموقع www.friendture.com