مرسيدس A-Class الجديدة في 2018

الاثنين 01 آب 2016

مرسيدس A-Class الجديدة في 2018

 

كشفت شركة مرسيدس الألمانيّة عن موعد طرح سيّارتها الكروس أوفر الجديدة A-Class، والّتي تعدّ بداية الجيل الرّابع من السّيّارة الشّهيرة.

 

 أعادت الشّركة الألمانيّة العملاقة تصميم هذه الفئة من السّيّارات انطلاقًا من mini-MPV، فحوّلتها سابقًا إلى هاتشباك عام 2012، غير أنّ التّنفيذ لم يكن مثاليًّا. لذلك، أرادت الشّركة الآن تحدّي الانتقادات الّتي وُجّهت سابقًا إلى الجيل الرّابع من السّيّارة، فتحضّرت جيّدًا ودرست كلّ خطوة لإطلاق  A-Class  الجديدة عام 2018.

 

بذلك، من المتوقّع أن تصبح السّيّارة أكثر عمليّة، واسعة، وأفضل للقيادة.

 

وفي التّفاصيل أنّ الشّركة ستستغرق عامين كاملين في تطوير هذا الجيل نظرًا لتوفّره على بلاتفورم جديدة MFA2    المصنوعة من الألومينيوم في بعض المناطق كالأسفل.وستبقى السّيّارة مزوّدة بالدّفع على العجلات الأماميّة، وهناك زيادة طفيفة في طول قاعدة العجلات.

 

أمّا المحرّكات فسيكون الإختيار للزّبون بين 1.6 لتر و 2.0 لتر بنزين، و 1.5 لتر و 2.0 لتر ديزل. بالإضافة إلى محرّكات كهربائيّة وأخرى هجينة تمكن السّائق من قطع مسافة تصل إلى 50 كم فقط بإستعمال الطّاقة الكهربائيّة، الأمر الّذي سيزيد من شدّة المنافسة في فئة الهاتشباك الفاخرة.إلى ذلك، سوف تتحسّن المصابيح الأماميّة والخلفيّة.

 

وستبقى السّيّارة بخمسة أبواب. كما سيتمّ استبدال العجلة الدّوّارة الّتي يتحكّم بها نظام مرسيدس COMAND  بلوحة اللّمس.

 

في الواقع، سوف يضع مهندسو مرسيدس-AMG في افالترباخ أيديهم على السّيّارة الجديدة من أجل تزويدها بأفضل التّقنيّات. ومن المحتمل أن تطرح مرسيدس نسخة جديدة في فئة A-Class، قد تكون A 43مثلًا.

 

أخيرًا، كجزء من نظام المحرّك الذّكيّ في مرسيدس، ستكون السّيّارة الجديدة مزوّدة بمجموعة من تجهيزات السّلامة القياسيّة والاختياريّة ومناطق التّحكّم الذّاتيّ، مع مجموعة من أجهزة الاستشعار على الزّجاج الأماميّ للسّيّارة.