إنشاء "مجلس شؤون الأسرة"

الجمعة 29 تموز 2016

إنشاء

 
أعطى مجلس الوزراء في جلسته مؤخراً الضوء الاخضر لإنشاء مجلس لتعزيز موقف ودور الأسرة في النهوض بالمجتمع.
 
 
وفي هذه المناسبة، وخلال الجلسة، قدّم وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور مفرج الحقباني،كونه الرئيس المعين من قبل المجلس، العمل على تحقيق الأهداف المنشودة، وتعزيز التماسك الأسري.
 
 
وعبّرعن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو نائبه وسمو ولي العهد على موافقة مجلس الوزراء على تنظيم مجلس شؤون الأسرة، برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك بإنشاء مجلس باسم "مجلس شؤون الأسرة"، يتولى مهمة رعاية شؤون الأسرة داخل السعودية.
 
 
من ناحية أخرى أكد الدكتور الحقباني أن مجلس شؤون الأسرة سيحقق الأهداف والنتائج المرجوة تجاه تعزيز تماسك الأسرة السعودية؛  باعتبارها عماد وأساس المجتمع لأنها تلعب الدور الكبير والأكثر اهميّة في البناء الاجتماعي والالتزام القيمي.
 
 
والجدير ذكره انه من بين اهداف المجلس، الذي سيكون مقره الرياض،  تعزيز مكانة الأسرة ودورها المؤثر في المجتمع، والنهوض بها، والمحافظة على أسرة قوية متماسكة، تقوم بمسؤولياتها، وترعى شؤون أبنائها، وتلتزم بالقيم الدينية والأخلاقية والمُثُل العليا.
 
 
وكان لثورة المعلومات أيضا تأثيرها على المجتمع. ففي عام 2016، سجّلت السعودية 24.2 مليون مستخدم للإنترنت. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 27.9 مليون مستخدم للإنترنت في عام 2021. وبلغ إجمالي عدد مشتركي الهاتف المحمول نحو 51 مليون شخص بحلول نهاية الربع الأول من العام 2016، مع معدل تغلغل 160.6٪، وفقا لتقرير صادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
 
 
ويبدو انّ السعوديون الآن يمارسون نشاطاً بارزاً جدا على وسائل الاعلام الاجتماعية. اعتبارا من الربع الرابع من عام 2015، تمّ تسجيل نسبة 35 في المئة من مجموع السكان النشطين مستخدمي وسائل الاعلام الاجتماعية، وفقا للتقرير.